TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الدولار يصعد لمستوى قياسي وسط توقعات بارتفاع سعر الفائدة

الدولار يصعد لمستوى قياسي وسط توقعات بارتفاع سعر الفائدة
الصورة من رويترز

دبي - مباشر: ارتفع سعر الدولار، اليوم الأربعاء، أمام سلة من العملات لمستوى قياسي وسط توقعات بارتفاع سعر الفائدة الأمريكي في سبتمبر المقبل.

ودعم دنيس لوكهارت، رئيس بنك أتلانتا الاحتياطي الاتحادي، الذي يتمتع بحق التصويت في لجنة السوق المفتوحة، ارتفاع سعر الفائدة خلال سبتمبر القادم.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات 0.1% إلى 98.096، بعد أن بلغ 98.218 في التعاملات الآسيوية، مسجلاً أعلى مستوى له منذ أبريل الماضي.

وتراجع اليورو أمام الدولار ليصل لمستوى 1.0861 دولار.

وأبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) معدل سعر الفائدة كما هو دون تغير بنسبة 0.25%، وكانت هي نفسها النسبة السابقة والمتوقعة.

وارتفع الدولار أول أمس مع ترقب المستثمرين لبيانات الوظائف التي تصدر يوم الجمعة، والمتوقع أن تظهر استمرار تحسن سوق العمل.

وتعزز زيادة كبيرة في الوظائف التوقعات بأن يرفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة، وهو ما يتوقع كثيرون أن يبداً في سبتمبر القادم.

ويعتبر معدل الفائدة مؤشراً مهماً جداً، ويؤثر كثيراً على الاقتصاد المحلي، حيث يجتمع المسؤولون في البنوك المركزي لكل دولة؛ لتحديد سعر الفائدة الرئيسية على القروض، والتي تؤثر بدورها على أسعار الفائدة على القروض التي تمنحها البنوك التجارية للمنتجين والمستهلكين.