TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هيرميس": مستعدون لدعم الحكومة في الترويج لمحور القناة عالمياً

"هيرميس": مستعدون لدعم الحكومة في الترويج لمحور القناة عالمياً
كريم عوض الرئيس التنفيذي لهيرميس- أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس، إن هناك اهتماماً واضحاً من المستثمرين بمشروع قناة السويس الجديدة، مما يستوجب سرعة الاستفادة من الدعاية المصاحبة لهذا الافتتاح في الترويج المُبكر وبشكل مؤسسي لدى المستثمرين، والصناديق السيادية، والجهات المعنية بالفرص الاستثمارية المتاحة في مشروع تنمية محور قناة السويس.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن المجموعة المالية هيرميس، على أتم الاستعداد لتقديم دعمها الكامل للحكومة المصرية؛ لترويج المشروع إلى مجتمع الاستثمار الدولي.

وأوضح أن "الشركة" تفتخر بمساندة جهود الحكومة المصرية، والمشاركة كراعٍ لحفل افتتاح قناة السويس، وذلك انطلاقاً من دور الشركة الوطني وحرصها على المساندة في إنجاح مثل هذه المشروعات القومية الكبرى.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، غداً الخميس، قناة السويس الجديدة، ومن المتوقع الإعلان عن تفاصيل مخطط محور تنمية القناة.

ووفقاً للموقع الرسمي لقناة السويس الجديدة، فإن أكثر من 43 ألف عامل شارك في حفر وبناء قناة السويس الجديدة، ووصل حجم أعمال الحفر على الناشف إلى 250 مليون متر مكعب، بتكلفة تقديرية قدرها 550 مليون دولار.

وبلغ إجمالي عدد المقاولين 80 شركة، إضافة إلى 6 شركات تكريك، ومجموعة الجرافات التابعة لـ "هيئة قناة السويس"، وتوظيف طاقة إجمالية تبلغ 4300 معدة هندسية.

وبلغ إجمالي كميات أعمال التكريك 242 مليون متر مكعب من الرمال، بتكلفة تقديرية 2.1 مليار دولار. وتضمنت المرحلة الأولى من إنجاز المشروع تعميق وتوسيع 37 كيلومتر من المجاري الجانبية الغربية، بعمق 24 متراً.