TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإنتاج الإعلامي" تُسدد الجانب الأكبر من مديونية "الأهلي"

"الإنتاج الإعلامي" تُسدد الجانب الأكبر من مديونية "الأهلي"
مقر مدينة الإنتاج الإعلامي- أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال أسامه هيكل، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، إن المدينة سددت الجزء الأكبر من المديونية المتراكمة عليها للبنك الأهلي منذ عام 2000، وتم سداد 90 مليون جنيه في الفترة من ديسمبر 2014، وحتى يوليو 2015، ولم يتبق سوى 30 مليون جنيه، متوقعاً تسديدها بنهاية العام الحالي.

وأضاف في مؤتمر صحفي، أمس الاثنين، أنه تم وضع خطة استراتيجية جديدة للمدينة حتى 2020، تتضمن وضع الرؤية المستقبلية لها ككيان اقتصادي مستقل. وجزء من هذه الخطة يكمن في تنمية الموارد بشكل مبتكر، وطرح أفكار متجددة غير مسبوقة.

وأوضح أن "المدينة" حصلت على الجزء الأكبر من مديونية اتحاد الإذاعة والتليفزيون للمدينة، والتي تقدر بـ 79 مليون جنيه على دفعتين، وجار العمل على سداد المتبقي وهو المبلغ الأقل في الفترة القادمة.

وعن خطة المدينة لإطلاق قناة فضائية قال، إنه تم الحصول على الترخيص لكنه توقف حالياً لدراسة الجدوى الاقتصادية للوصول إلى أفضل صيغة لها، سواء كانت قناة عامة أو قناة متخصصة في الدراما.

وقال رئيس المدينة، إنه تم تخصيص ميزانية نحو 6 ملايين جنيه لتطوير مناطق التصوير المفتوحة، وذلك بتزويدها بالاستراحات للفنانين والخدمات الأخرى، وإنه تم تخفيض الأسعار بنسبة 30% عن مثيلاتها في المناطق الأخرى.

وحققت "مدنية الإنتاج الإعلامي"، أرباحاً خلال 2014، قدرها 40.4 مليون جنيه، لتتراجع بنسبة 46% عن العام السابق.

تقوم "المدينة" بتوفير وسائل إنتاجية يمكن تأجيرها للغير للأغراض التلفزيونية، والسينمائية، والإعلامية، بما في ذلك الأنشطة المكملة لها.

ويبلغ رأسمال "الشركة" 1.9 مليار جنيه، موزعاً على عدد 189.6 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد.