TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

%10 من سيولة السوق لـ "موبايلي" وتداولات آخر الجلسة تدفع المؤشر للإغلاق بالأخضر

%10 من سيولة السوق لـ "موبايلي" وتداولات آخر الجلسة تدفع المؤشر للإغلاق بالأخضر
تراجع "البحري" يدفع قطاعه للتراجع بـ3% و"الطاقة" يتصدر الارتفاعات

من: ماجد الشبيب

الرياض - مباشر: عكس المؤشر العام اتجاهه مع الإغلاق، ليغلق على ارتفاع 13 نقطة، بعد تراجعه أثناء الجلسة قرابة 60 نقطة، بتداولات تجاوزت 4.6 مليار ريال، وهي أقل من تداولات الجلسة السابقة، والبالغة 5 مليارات ريال، رغم إعادة تداول سهم "موبايلي" للاستحواذ على أكثر من 10% من سيولة اليوم.

وأغلق المؤشر العام أعلى من مستويات الدعم 8800 نقطة، خلال جلسة اليوم، بأداء إيجابي، ربما يُعطي محاولة لإعادة اختبار مستويات 9 آلاف نقطة.

وتم تداول أكثر من 190.4 مليون سهم، بأكثر من 93.8 ألف صفقة، بينما كان أداء الشركات إيجابياً بارتفاع 100 شركة، وبتراجع 46 شركة.

وتصدر سهم "الكابلات" الارتفاعات خلال جلسة اليوم، حيث أغلق السهم بالنسبة القصوى ليصل إلى أعلى مستوى منذ شهر ونصف الشهر، وحقق سهم "العالمية"، وكذلك سهم "الخليج للتدريب" ارتفاعاً بلغ 4.5% - 4.2% على التوالي.

وتراجع سهم "ميد غلف" بالنسبة القصوى للجلسة الثانية على التوالي بتداولات مكثفة، وتأتي تلك التراجعات على خلفية النتائج المالية للشركة، بينما تراجع سهم "موبايلي" في أول يوم تداول له بعد الإيقاف بنسبة 7.7%، رغم افتتاحه بالنسبة الدنيا، وكانت تداولات السهم مكثفة بلغت 15 مليون سهم، وبقيمة تجاوزت 476.7 مليون ريال.

وتباين أداء القطاعات خلال جلسة اليوم، حيث تصدر قطاع "الطاقة" الارتفاعات بأكثر من 2%، كذلك سجل قطاع "الاستثمار الصناعي" ارتفاعاً بلغ 1.6%، بالإضافة إلى 8 قطاعات باللون الأخضر.

وتأثر أداء قطاع "النقل" بتراجع سهم "البحري" المتراجع بـ 4.4%، حيث أغلق القطاع على تراجع بأكثر من 3%، بينما تراجع قطاع "الاتصالات" 2.4%.