TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط يتراجع قرابة 20% في شهر اتسم بالتقلبات العالمية

النفط يتراجع قرابة 20% في شهر اتسم بالتقلبات العالمية
الصورة من رويترز آريبيان آي
دبي - مباشر: شهدت أسعار النفط الخام خلال شهر يوليو تراجعات قوية بفعل التقلبات العالمية فضلاً عن زيادة المعروض النفطي والاتفاق النووي الإيراني مع القوى العالمية، وجاءت ترجعات الأسهم الصينية لتساهم في ترجعات الاسعار بشكل كبير.

وتراجعت أسعار النفط تسليم سبتمبر خلال يوليو بنسبة تقارب 20%، حيث تداول سعر النفط في الأول من يوليو عند 57.37 دولار للبرميل، وأغلق سعر البرميل عند 46.8 دولار للبرميل بنهاية تداولات الشهر الماضي أي بانخفاض يقدر بحوالي 18.4%.

وتراجع سعر خام برنت بنسبة 17% خلال الشهر الماضي حيث تداول البرميل عند 62.4 دولار للبرميل في بداية الشهر وأغلق عند 51.8 دولار للبرميل بنهاية الشهر.

وخلال يوليو تراجع النفط الأمريكي 21% وهي أكبر خسائر شهرية له منذ أكتوبر 2008 .

وزادت الضغوط النزولية بالسوق مع ارتفاع عدد حفارات النفط العاملة بالولايات المتحدة للأسبوع الثاني على التوالي.

وحول توقعات أسعار النفط قال الأمين العام لأوبك عبدالله البدري أن المنظمة تتوقع استقرار أسعار النفط العام المقبل وأن تظل مستقرة على المدى الطويل.

وحول تخمة المعروض وقال وزیر النفط الايراني بیجن نامدار زنکنه ان انتاجنا للنفط یمکن ان یزداد نحو 500 الف برمیل یومیا فی اقل من اسبوع وقد یزداد الی اکثر من ملیون برمیل فی اقل من شهر.

وراتفعت عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة بمقدار 21 إلى 659 خلال الأسبوع الجاري، مقارنةً بانخفاض في الأسبوع الماضي بمقدار 7 إلى 638.

وتوصلت المجموعة السداسية الدولية في منتصف الشهر الماضي إلى اتفاق في المحادثات الجارية في فيينا بشأن البرنامج النووي الإيراني، يسمح للمفتشين الدوليين التابعين للأمم المتحدة بزيارة مواقع عسكرية إيرانية للتفتيش عليها

وشهدت أسعار النفط العالمية بنهاية تراجعاً قوياً متأثرة بهبوط الأسهم الصينية بنسبة تقدر بأكثر من 8% في يوم واحد وهي أدنى مستوى لها في ثماني سنوات.

وأشار مندوبان خليجيان في منظمة أوبك إلى أنه من المرجح أن يكون انخفاض أسعار النفط هذا الشهر قصير الأجل، ولن يصرف المنظمة عن سياستها المتمثلة في إبقاء الإنتاج مرتفعاً لحماية حصتها في السوق.