TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مميش: الاستثمارات السعودية بمشروع تنمية قناة السويس تتجاوز 300 مليار جنيه

مميش: الاستثمارات السعودية بمشروع تنمية قناة السويس تتجاوز 300 مليار جنيه
الصورة من رويترز آريبيان آي

القاهرة - مباشر: توقع رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش أن تصل الاستثمارات السعودية في مشروع تنمية قناة السويس لأكثر من 300 مليار جنيه، .

وأشاد مميش بالدور السعودي في دعم الاستثمار المصري، مبينا أن المصريين نجحوا في معركة التحدي وهي إنجاز مشروع قناة السويس خلال «عام واحد». 

وأضاف أن الاستثمار في مشروعي حفر القناة وتنمية محور قناة السويس مرتبطان بعضهما البعض، وهما قاطرة الاقتصاد المصري، لخلق فرص عمل للشباب، لتسهيل كافة الإجراءات للمستثمرين وتوفير البنية الأساسية للمشروعات، إضافة إلى أمن واستقرار المستثمرين. 

وبين أن هناك عدة مناطق صناعية بما فيها ميناء العريش، وسيتم استكمال ميناء السخنة والمكون من 6 أحواض، مع إضافة أحواض أخرى عن طريق دار الهندسة لكى يكون مركزا للتجارة العالمية، بالإضافة إلى ميناء الأدبية لإصلاح وبناء السفن وميناء الطور والذي يربط سيناء بالسويس. 

وأوضح لصحيفة عكاظ بأنه سيتم إنشاء 6 أنفاق تحت قناة السويس منها 3 في الإسماعيلية ضمن البنية الأساسية لمشروع حفر القناة ومحور تنمية قناة السويس، مع وجود مشروع استزراع سمكي نموذجي كبير على ضفاف قناة السويس من ناتج التكريك لحفر القناة، وخاصة أن الرمال الناتجة من التكريك مبللة بالمياه، وهي أفضل بيئة للاستزراع السمكي بالتعاون مع جامعة قناة السويس.