TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

148.5 مليون سهم إجمالي الأسهم المستجيبة لصندوق استقرار "إعمار مصر"

148.5 مليون سهم إجمالي الأسهم المستجيبة لصندوق استقرار "إعمار مصر"
الصورة: من رويترز- آريبيان آي
إعمار مصر
EMFD
-2.72% 5.36 -0.15

من - أحمد علام: 

القاهرة - مباشر: كشف سوق الصفقات الخاصة (OPR)، لشركة "إعمار مصر للتنمية"، تسجيل أوامر بيع لنحو 148.48 مليون سهم، أودعها المستثمرون لصالح صندوق دعم واستقرار السهم قبل جلستين من انتهاء مدة الحساب.

جدير بالذكر أن "إعمار"، قالت في وقت سابق إن مدة حساب استقرار سعر السهم ستنتهي بنهاية ساعات عمل يوم 3 أغسطس 2015، وهو أخر موعد يحق للمساهمين راغبي البيع بإيداع أوامر البيع لدى نظام البيع المفتوح بالبورصة المصرية.

وأضافت "الشركة" أن بعد هذا التاريخ لا يجوز إيداع أو سحب أوامر البيع، علماً بأن سعر التنفيذ سوف يكون سعر الاكتتاب البالغ 3.80 جنيه مصري، وفي حالة تجاوز كمية الطلبات وكمية أمر الشراء على أساس سعر الاكتتاب العام مع جبر الكسور لصالح صغار البائعين من الأصغر إلى الأكبر حتى نفاذ الكمية الواردة بأمر الشراء.

جدير بالذكر أن صندوق استقرار سعر سهم "إعمار مصر للتنمية" يستهدف التدخل للحفاظ على سعر السهم عبر شراء نحو 90 مليون سهم، تمثل 15% من الكمية المطروحة للاكتتاب بذات سعر الاكتتاب البالغ 3.8 جنيه،وذلك مع نهاية أجل الصندوق وفقاً لنشرة الطرح وقرار الجمعية العامة للشركة.

يشار إلى أن "إعمار مصر" طرحت نحو 600 مليون سهم للاكتتاب فى طرحين عام وخاص، بسعر 3.8 جنيه، جمعت خلالها نحو 2.3 مليار جنيه.

وأغلق سهم "إعمار" يوم الخميس عند مستوى 3.5 جنيه بانخفاض 1.13% بعد التداول على نحو 5.7 ملايين سهم بقيمة تداولات جاوزت 19.9 مليون جنيه من خلال 863 صفقة مُنفذة.

الجدير بالذكر أنه تم قيد أسهم "إعمار مصر" منذ 5 يوليو الجاري، وتداولت أسهمها عند مستوى 3.71 جنيه للسهم - أدنى من سعر الاكتتاب - في أول أيام تداوله بالبورصة المصرية.

كانت "الشركة" أعلنت في وقت سابق، عن ارتفاع صافي مبيعات خلال النصف الأول المنتهي في 30 يونيو 2015، نسبته 20%، لتُسجل صافي مبيعات بنحو 3.91 مليار جنيه، مقابل 3.26 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الماضي.

تعتبر شركة "إعمار مصر للتنمية" صاحبة أكبر محفظة استثمارية أجنبية مباشرة في القطاع العقاري بمصر، وهي كُبرى الشركات المطورة للمجتمعات السكنية المرموقة في الجمهورية.

يبلغ إجمالي مساحة الأراضي المملوكة لشركة «إعمار مصر» حوالي 15.4 مليون متر مربع عبر أربعة مشاريع، تحتل مواقع استراتيجية، وهي «أب تاون كايرو»، و«مراسي»، و«ميفيدا»، وبوابة القاهرة «كايرو جيت».