TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطني للاستثمار" توصي بالاحتفاظ بـ"إتصالات"

"الوطني للاستثمار" توصي بالاحتفاظ بـ"إتصالات"
الصورة:من رويترز-اريبيان آي
إي أند
ETISALAT
-1.18% 16.80 -0.20

أبوظبي-مباشر:قالت شركة الوطني للإستثمار (NBK Capital) الذراع الاستثماري لبنك الكويت الوطني (NBK)،أنها لازالت توصي بالاحتفاظ بسهم "اتصالات" ،المدرج بسوق أبوظبي المالي،etisalat ،كما أبقت على السعر العادل  عند 15.90 درهم بزيادة 14% عن سعر السهم الحالي.

وقالت الوطني كابيتال أن النتائج المالية لاتصالات خالفت التوقعات ،حيث سجلت تراجع في نتائجها المالية خلال الربع الثاني .

وذكر تحليل لـ"معلومات مباشر" أن  خسائر مؤسسة اتصالات من فروقات صرف العملات الناتجة من تحويل عمليات خارجية الى 2.44 مليار درهم (0.66 مليار دولار) ،مقارنة بـ689.46 مليون درهم (187.669 مليون دولار) في الفترة نفسها من العام الماضي ،وذلك وفقاُ للقوائم المالية لإتصالات.

وقالت مجموعة "اتصالات" أمس إنها سجلت تراجعاً في صافي أرباحها خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 15.23%، لتصل إلى 3.95 مليار درهم (1.075 مليار دولار)، مقابل 4.66 مليار درهم (1.27 مليار دولار) بانخفاض نسبته 15.23%.

وأوضحت أن ايرادات الشركة التي ارتفعت بنحو 6% جاءت وفقاً للتوقعات،حيث ارتفعت على اساس ربعي الى 13.3 مليار درهم ،مقابل 12.8 مليار درهم كانت متوقعة.

وقرر مجلس الادارة في  اجتماعه  المنعقد الثلاثاء 28 يوليو، توزيع أرباح مؤقتة بواقع 40 فلسا للسهم عن النصف الأول من عام 2015.

وذكرت الشركة أن الشركة حققت نمواً في أرباحها قبل خصم الإيرادات والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 17% على اساس ربعي لتصل الى 6.8 مليار درهم ،مقارنة بـ6.2 مليار درهم كانت متوقعة بزيادة 9% .

وعزت شركة الأبحاث تراجع أرباح الشركة الى تراجع العملة في مصر ،مما كان حائلاً أمام نمو أرباح الشركة في الربع الثاني.
حيث واصل انخفاض قيمة العملة  في مصر بنسبة 7٪ على أساس سنوي .

وكان الوطني للاستثمار حدد القيمة العادلة لسهم "اتصالات" عند 16.8 درهم، وأوصى بشراء السهم،بنهاية يونيو الماضي،عقب اعلان الشركة عن قرار مجلس إدارة "موبايلي" بإعادة إصدار البيانات المالية لعام 2013 - 2014 سيؤثر سلباً على "اتصالات" بقيمة 616 مليون درهم إماراتي قبل احتساب حق الامتياز.

وقالت شركة الأبحاث أن التراجع الرئيسي في ايرادات الشركة جاء من المخصصات من موبيلي والبالغة 215 مليون درهم،،بالاضافة الى الخسائر من فروقات العملة والتي بلغت 207 مليون درهم مقابل 172 مليون درهم في الربع المقارن من العام الماضي.

وقالت شركة الأبحاث أنها لازالت تحتفظ بتوقعاتها تجاه نمو ارباح الشركة في العام الجاري مدعوماً بأداء تشغيلي أفضل في النصف الثاني من العام،وأبقت على توقعاتها لأرباح الشركة قبل خضم الفوائد والضرائب والاهلاكات والاستهلاكات EBITDA،بنسبة زيادة 2%.

وتعمل اتصالات في تقديم خدمات وأجهزة ووسائط الاتصالات، بما في ذلك خدمات المقاولات والاستشارات ذات الصلة لشركات وائتلافات الاتصالات الدولية.

ويبلغ رأسمال اتصالات حوالي 8.7 مليار درهم، موزعة على 8.7 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.