TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسلامي يقود دبي لثاني ارتفاعاته

الإسلامي يقود دبي لثاني ارتفاعاته
الصورة من رويترز آريبيان آي

من: ثابت شحاتة

دبي - مباشر: أنهى سوق دبي المالي، جلسة الخميس، آخر جلسات شهر يوليو، باللون الأخضر ليحقق ارتفاعه الثاني على التوالي، مدعوماً بالأداء الإيجابي لقطاع البنوك بقيادة دبي الإسلامي.

وأغلق المؤشر العام للسوق مرتفعاً بنسبة 0.28%، بمكاسب بلغت 11.4 نقطة، صعد بها إلى مستوى 4143.2 نقطة، ليكمل مكاسب أمس الأربعاء.

وكان سوق دبي قد أنهى جلسة الأربعاء، باللون الأخضر مدعوماً بالأداء الإيجابي لقطاع البنوك بقيادة دبي الإسلامي، بعد الإفصاح عن النتائج، إلى جانب سهم أرابتك.

وقال مُحللون لـ "مباشر" إن أسواق الأسهم الإماراتية تُعاني من ضعف السيولة بالفترة الحالية، وهو ما يقف حائلاً أمام الأسواق في اختراق مستويات جديدة، مع توقعات باستمرار هذا "الوضع الهش" خلال الفترة القادمة.

وشهدت جلسة الخميس، نمو السيولة بشكل هامشي مقارنة بالجلسة السابقة، لتصل قيم التداول إلى 348.5 مليون درهم (94.88 مليون دولار أمريكي)، مقابل 338.46 مليون درهم (92.14 مليون دولار) بنهاية جلسة الثلاثاء.

وارتفعت كميات التداول بنهاية الجلسة إلى 247.6 مليون سهم، مقابل 227.76 مليون سهم درهم بالجلسة السابقة.

وارتفعت القيمة السوقية للأسهم المدرجة بسوق دبي بنهاية التعاملات إلى 388.06 مليار درهم (105.65 مليار دولار) مقابل 387 مليار درهم (105.36 مليار دولار) بنهاية جلسة الأربعاء.

وقال سامح غريب، رئيس قسم البحوث الفنية لدى "جذور لتداول الأوراق المالية" إن المؤشر العام لسوق دبي قد ارتفع بجلسة الخميس لليوم الثاني على التوالي، بعد إرتداده من مستوى 41100 نقطة، والذى أصبح أول مستوى دعم للمؤشر فى الفترة الحالية.

وأضاف غريب، في إفادة لـ "مباشر" أن مؤشر السوق كان قد وصل لمستوى 4234 نقطة وارد منه لأسفل بعدما فضل معظم المستثمرين استغلال الوصول لهذا المستوى للقيام بعمليات جنى أرباح، لأن هذة المنطقة تعد منطقة مقاومة قوية.

وتصدر قطاع النقل المكاسب بنهاية الجلسة بارتفاع نسبته 1.46%، بدعم مباشر من الخليج للملاحة الذي أغلق مرتفعاً بنسبة 3.57%، إلى جانب مكاسب سهم العربية للطيران التي بلغت 1.9%.

وأغلق قطاع البنوك مرتفعاً بنسبة 1.3%، حل بها بالمركز الثاني، في ظل ارتفاع دبي الإسلامي بنسبة 2.74% تصدر بها مكاسب البنوك، في حين تصدر مصرف عجمان خسائر البنوك بتراجع نسبته 1.52%.

وتوقع رئيس قسم البحوث الفنية لدى "جذور لتداول الأوراق المالية" استمرار النشاط الإيجابي بسوق دبي في جلسة الأحد القادم، ليحاول المؤشر الوصول لمستوى 4165 نقطة وهو مستوى مقاومة ثانوى.

وفي المقابل، تصدر قطاع الاستثمار الخسائر متراجعاً بنسبة 1.6% متأثراً بخسائر دبي للاستثمار التي بلغت 2.68%، تصدر بها خسائر الأسهم، على خلفية تراجع النتائج المالية للشركة.

وأغلق قطاع العقارات بتراجع هامشي بلغت نسبته 0.05%، في ظل تراجع أرابتك بنسبة 1.24% تصدر بها خسائر العقاري، مقابل ارتفع إعمار بنسبة 0.13%، وكانت صدارة مكاسب قطاع العقارات لسهم داماك الذي أغلق مرتفعاً بنسبة 0.98%.

وجاء إغلاق قطاع الاتصالات بتراجع نسبته 0.56%، في ظل هبوط سهم دو إلى مستوى 5.380 درهم، متراجعاً بنفس النسبة.

وكان سوق دبي قد أنهى جلسة الأربعاء، باللون الأخضر مدعوماً بالأداء الإيجابي لقطاع البنوك بقيادة دبي الإسلامي، بعد الإفصاح عن النتائج، إلى جانب سهم أرابتك.