TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لماذا تفوقت دبي على لندن

لماذا تفوقت دبي على لندن

أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن المواطنين الأمريكيين أصبحوا أكثر تنوعاً عند البحث عن عمل في الخارج، وتصدرت دبي قائمة المناطق المفضلة للأمريكيين الباحثين عن عمل متقدمة على العاصمة البريطانية لندن.

وكشفت الدراسة التي أجرتها Aetna International أنه منذ شهر يناير من عام 2013 باتت دبي الموقع الأكثر رواجاً بين مواطني الولايات المتحدة الأمريكية الباحثين عن عمل في الخارج، فيما تراجعت لندن إلى المرتبة الثانية بعد أن احتلت الصدارة منذ عام 2006.

وقالت كارولين بين مديرة التسويف في Aetna International: “بالمقارنة مع عام 2006، أصبح مواطنو الولايات المتحدة يفكرون على نطاق أوسع بالكثير من الدول عندما يتعلق الأمر بالبحث عن عمل في الخارج، وتفوقت دبي الآن على لندن لتكون المدينة الأكثر شعبية بين الأمريكيين الباحثين عن فرص عمل خارج البلاد، ومن المثير للاهتمام أن مدينة عالمية مثل باريس حلت في المرتبة الثالثة ، فيما هبطت سنغافورة إلى قاع الترتيب بين المدن العشرة الأولى”.

أما ما تبقى من مدن في قائمة العشر مدن المفضلة للأمريكيين للبحث عن عمل فهي على التوالي: روما وجينيف وأمستردام وكيب تاون ومكسيكو سيتي و أوتاوا.


&MaxW=640&imageVersion=default&AR-150728929

و يعتقد المراقبون أن السبب من وراء اختيار دبي يعود لعدة عوامل أهمها: توفر فرص العمل على نحو متزايد، و تقديم رواتب مرتفعة وخاصة لأصحاب الخبرات والمناصب العالية، و تطور نمط الحياة في المدينة بما توفره من تسهيلات ومرافق وبينة تحتية، في الوقت الذي تشهد فيه العديد من الدول الاوروبية ركوداً اقتصادياً ترافق مع ارتفاع معدلات البطالة بشكل ملحوظ في الأعوام الأخيرة.

وعلى الرغم من ارتفاع تكاليف المعيشة في دبي التي كانت تحتل المرتبة 67 بين أكثر المدن غلاءاً في العالم عام 2014 وانتقلت للمرتبة 23 هذا العام وفقاً لبحث نشرته شركة ميرسر الاستشارية، إلا أنها لا تقارن بمدينة لندن التي تحتل المرتبة 12 في التصنيف

كما أن معدل نصيب الفرد من الدخل في الإمارات العربية المتحدة الذي يعادل 60886 دولار وفقاً لبرنامج المقارنات الدولية وهو مشروع إحصائي يديره البنك الدولي، أعلى منه في المملكة المتحدة التي لا يتعدى فيها نصيب الفرد من الدخل 35.091 دولار.

وتلت دبي ولندن في التصنيف العمل من قبل باريس، سنغافورة، روما، جنيف، كيب تاون، أوتاوا، وارسو وأمستردام – في هذا النظام.

وأشارت دراسة Aetna International إلى بيان سابق لصحيفة الفايننشال تايمز الذي أكدت فيه على ارتفاع هذا الاتجاه بين سكان الولايات المتحدة الأمريكية للبحث عن عمل في الخارج منذ عام 2008 ليسجل رقماً قياسياً بلغ 3415 شخصاً عام 2014.