TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أوبك" تتوقع استقرار أسعار النفط على المدى الطويل

"أوبك" تتوقع استقرار أسعار النفط على المدى الطويل
الصورة من رويترز

دبي - مباشر: قال الأمين العام لأوبك عبدالله البدري أن المنظمة تتوقع استقرار أسعار النفط العام المقبل وأن تظل مستقرة على المدى الطويل.

وأضاف بحسب وكالة الانباء الروسية أن أسعار النفط في 2016 ستستقر ونتوقع استقرار سوق النفط على المدى الطويل… لقد عانينا جميعا من عدم الاستقرار في السوق وتقلبات الأسعار.”

وأضاف وفقاً لوكالة الانباء الروسية ستستقر الأسعار في 2016 ونتوقع استقرار سوق النفط على المدى الطويل.

وأكد أن معظم الدول المنتجة للنفط عانت من عدم الاستقرار في السوق وتقلبات الأسعار.

ارتفعت أسعار النفط بعد موجة هبوط دامت لأكثر من 6 جلسات بفعل تراجع في مخزون النفط الأمريكي.

وأشارت بيانات وزارة الطاقة إلى تراجع مخزون النفط الأمريكي 4.2 مليون برميل وكانت النسبة المتوقع تقدر بـ 0.184 مليون برميل.

وأظهرت بيانات صادرة عن معهد البترول الأمريكي، انخفاض مخزونات الخام بمقدار 1.9 مليون برميل، خلال الأسبوع المنتهي في 24 يوليو.

وأعلنت شركة "بيكر هيوز" في وقتٍ سابق، أن عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة ارتفع بمقدار 21 إلى 659، خلال الأسبوع الجاري، مقارنة بانخفاض في الأسبوع الماضي بمقدار 7 إلى 638.

وأشار تقرير لساكسو بنك اوضح فيه أن استقرار أساسيات العرض والطلب يتطلب إما انتعاش الطلب أو خفض إنتاج بعض المواد الخام التي يزيد فيها العرض كثيراً عن الطلب مثل النفط.

وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إنه لا نية لدى روسيا لمناقشة خفض إنتاج النفط مع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أثناء زيارة الأمين العام للمنظمة عبد الله البدري لموسكو يوم الخميس.

وذكر نوفاك أنه لا يرى أي "خروج عن المعهود" في أسواق النفط واصفا تراوح سعر الخام بين 50 و65 دولارا للبرميل بأنه أمر "متوقع".