TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات ترفع تعاقدات "ماريدايف" المصرية إلى 692 مليون دولار

الإمارات ترفع تعاقدات "ماريدايف" المصرية إلى 692 مليون دولار
صورة أرشيفية
ماريدايف
MOIL
-2.63% 0.22 -0.01

القاهرة - مباشر: قالت شركة الخدمات الملاحية والبترولية - ماريدايف، اليوم الخميس، إن قطاع الدعم الملاحي بالشركة قد فاز بعدد من العقود الموقعة الجديدة، ليرتفع إجمالي قيمة العقود الموقعة إلى 692 مليون دولار خلال الأعوام من 2015، وحتى 2019.

وأضافت "الشركة" في بيان لبورصة مصر، أن العقود الجديدة تشمل عقد إيجار وحدة بحرية بدولة الإمارات العربية المتحدة، لمدة 5 سنوات، بدء من أغسطس 2015، ويصل قيمته إلى 23 مليون دولار، بالإضافة إلى تمديد عقد إيجار وحدة بحرية، لمدة عامين في مصر بقيمة 7 ملايين جنيه.

كانت "الشركة" قد أعلنت في وقت سابق، أنها فازت بعدد من العقود الموقعة الجديدة، لتصل قيمتة العقود الإجمالية حوالي 647 مليون دولار، خلال الأعوام من 2015 وحتى 2019.

وعن قطاع الإنشاءات، فقد أشار البيان إلى أنه تم وصول البارج (offsore Base) لدولة فنزويلا بأمريكا اللاتينية؛ للبدء في تنفيذ عقد مع أحد العملاء، بمبلغ 27 مليون دولار، ولمدة خمس سنوات، وهو أول مشروع لقطاع الإنشاءات البحرية بالمنطقة.

وأضافت "ماريدايف"، أنه تم البدء في عقد الخفجي بالمملكة العربية السعودية؛ لتقديم خدمات غطس، وصيانة للمنشآت البحرية فوق وتحت سطح الماء، بقيمة إجمالية 25 مليون دولار، ولمدة خمس سنوات قابلة للتمديد لتنفيذ أعمال إضافية.

وأوضحت "الشركة"، أن هذه العقود تأتي ضمن سياسة الشركة لتكون أغلبية العقود الموقعة لفترات طويلة الأجل لضمان معدلات تشغيل وأداء مستقرة.

حققت "ماريدايف" أرباحاً خلال الربع الأول من 2015، قدرها 3.08 مليون دولار، مقابل 1.1 مليون دولار خلال الفترة المماثلة من 2014.

تعمل "الشركة" بكافة الأعمال البحرية في المناطق الحرة بكافة أنحاء جمهورية مصر العربية من خدمات، وصيانة، وتركيبات، وإنشاءات، وانتشال سواء تحت سطح الماء أو خارجه.

ويبلغ رأسمال "الشركة" 163.8 مليون دولار، موزعاً على عدد 409.6 مليون سهم، بقيمة اسمية 0.4 دولار للسهم الواحد.