TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجموعة صناعية سعودية تستكشف فرص الاستثمار في فلسطين

مجموعة صناعية سعودية تستكشف فرص الاستثمار في فلسطين
الصورة من رويترز

مباشر: اختتم وفد من مجموعة "أسترا الصناعية" السعودية اليوم الأربعاء، سلسلة لقاءات مع عدد من الجهات الحكومية والاتحادات الاقتصادية ورجال الأعمال الفلسطينيين، بهدف استكشاف فرص الاستثمار في فلسطين.

ويضم الوفد نائب رئيس المجموعة المهندس مفيد حطاب، ومدير تطوير الأعمال لقطاع الهندسة والحديد المهندس خالد يحيى، والمهندس عزت أبو فرحة مدير مركز تصميم المنشآت المعدنية في فلسطين، التابع لشركة "المصنع العالمي لأنظمة المباني" وهي إحدى شركات مجموعة "استرا".

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن الوفد الاقتصادي التقى مع رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله، حيث تم إطلاعه على أهداف زيارة الوفد إلى فلسطين وبرنامجه، وعلى الجهود المبذولة من قبل المجموعة وإسهاماتها في تطوير وتنمية السوق الفلسطينية، ونقل التقنية والخبرات خصوصا فيما يتعلق بتطوير القطاع الصناعي الفلسطيني.

وقال المهندس حطاب إن الزيارة والاجتماعات التي عقدها الوفد تهدف للوقوف على آخر المستجدات الاقتصادية في فلسطين، وإمكانيات المساهمة الفنية والتقنية لدعم المستثمرين في السوق الفلسطينية، خصوصا في المشاريع الصناعية والمشاريع الإستراتيجية الكبرى، امتدادا لسياسية المجموعة ورسالتها التي بدأت منذ فترة باستقطاب وتشغيل المهندسين الفلسطينيين وتدريبهم.

وأشار إلى أن هناك العديد من الفرص في السوق الفلسطينية في عدة قطاعات، وقوانين متميزة لدعم المستثمرين، معتبرا أن ما تشهده السوق الفلسطينية من تطور ملحوظ رغم المعوقات الكبيرة إنجاز للشعب الفلسطيني وقيادته، وأن الوفد سينقل هذه الصورة الإيجابية لرجال الأعمال والاقتصاديين الدوليين من خلال شبكة علاقاته الدولية.

وقال يحيى إنه تم الاتفاق على تحديد عدة مشاريع إستراتيجية لبحثها بشكل تفصيلي، مثل محطات الكهرباء، ومصنع للإسمنت، والمدن الصناعية، ومشاريع النقل والتخزين، ومشاريع تطوير القطاع الزراعي بشكل عام.

وأضاف أن الشركة ستساهم بالخبرة والتقنية، وكذلك الأعمال الهندسية التفصيلية لهذه المشاريع وتدريب الكوادر الفلسطينية في الخارج في عدة قطاعات لتأهيلها لإدارة هذه المشاريع وتشغيلها لاحقا.

وتعتبر مجموعة أسترا الصناعية إحدى أهم التكتلات الصناعية في المملكة العربية السعودية، وتسعى لأن تصبح المجموعة الأولى للاستثمارات الصناعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتركز مجموعة شركات أسترا الصناعية على القطاعات الصناعية الأساسية: الصناعات الدوائية، وإنشاء المباني الحديدية، والصناعات الكيميائية، وصناعة مركبات اللدائن والتعدين.