TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "الخليجي التجاري" :اعادة الهيكلة انعكست على سعر السهم

رئيس "الخليجي التجاري" :اعادة الهيكلة انعكست على سعر السهم
الصورة من رويترز - أريبيان آي
خليجي بنك
KHALEEJI
0.00% 0.09 0.00

مباشر: قال أحمد المطوع، رئيس مجلس إدارة المصرف الخليجي التجاري (KHCB) والمدرج ببورصة البحرين، أن إعادة هيكلة أسهم البنك انعكست إيجاباً على سعر السهم وارتفاع حجم التداول على أسهم المصرف في بورصة البحرين.

وأضاف المطوع في بيان نشر على موقع البورصة تعليقا على نتائج النصف الثاني، أن المصرف حافظ على قوة ميزانيته خلال النصف الأول من العام مع نسب عالية من السيولة وكفاية رأس المال.

من جانبه، علق الرئيس التنفيذي للمصرف، خليل إسماعيل المير، على النتائج التي حققها المصرف قائلاً: "لقد كانت نتائج النصف الأول من هذا العام انعكاساً لما حققه المصرف من النمو الإيجابي في حجم الأعمال والأنشطة التجارية والخدمات المصرفية للأفراد خلال النصف الأول من هذا العام".

وأضاف "تمكنا من خفض تكلفة التمويل، وتوسيع قاعدة الزبائن مما نتج عنه زيادة في نسبة الودائع الإجمالية قدرها 13.4% مقارنة مع نهاية العام الماضي لتصل قيمة هذه الودائع إلى 488.1 مليون دينار وزيادة محفظة تمويل الأفراد الاستهلاكية لتصل لـ 98.9 مليون دينار".

ولفت إلى طرح منتجين جديدين للتمويل هما بطاقة ائتمان "إيزي 36" و"ائتمان" للسحب على المكشوف متوافق مع الشريعة الإسلامية.

كانت نتائج المصرف للنصف الأول أظهرت ارتفاع الأرباح إلى 4.4 مليون مقابل 1.6 مليون دينار بالنصف الأول من العام الماضي.

ويعمل المصرف في إطار الخدمات المصرفية التجارية ومنتجات للأفراد، والمؤسسات التجارية للاستثمار وذلك برخصة من مصرف البحرين المركزي.

ويبلغ رأسمال المصرف حوالي 115.4 مليون دينار بحريني، موزعًا على 1.154 مليار سهم، بقيمة اسمية 0.1 دينار للسهم.