TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: كردستان تتهم بغداد بالإخلال ببنود الاتفاق النفطي

مسؤول: كردستان تتهم بغداد بالإخلال ببنود الاتفاق النفطي
الصورة من رويترز

مباشر: دعا النائب عن ائتلاف دولة القانون عبدالسلام المالكي، الثلاثاء، إلى توضيح تفاصيل الاتفاق النفطي بين بغداد وأربيل  بالوثائق ومحاضر الاجتماعات الرسمية، بعد أن وصلنا إلى طريق مسدود وكل طرف يتهم الآخر بالتقصير.

وقال "المالكي" وففاً لوكالة الصحافة العراقية، إن "هنالك مماطلة وتسويف متعمد من قبل حكومتي بغداد، وأربيل في كشف خفايا الاتفاق النفطي بينهما بعد مضي أكثر من ستة أشهر على التصويت على الموازنة العامة لعام 2015″.

وأضاف أن "كردستان تتهم بغداد بالإخلال ببنود الاتفاق، وتستفيد من ثروات المحافظات الجنوبية، وبنفس الوقت نجد أن الحكومة الاتحادية تلقي التهم بالمماطلة على الإقليم دون وجود إجراءات فعلية لحسم هذا الأمر وهذا يجعلنا في حيرة من أمرنا وكأن الأمر فيه مسرحية أبطالها قيادات حكومتي بغداد، وأربيل وضحيتها مواطني المحافظات الجنوبية الذين تسرق ثرواتهم أمام مراى الجميع ودون أي عقوبات أو تبريرات منطقية تقدم من هذا الطرف أو ذاك".

وأكد "المالكي" أن "الوقت قد حان لوضع النقاط على الحروف، وأن يخرج كل من كان له يد في الاتفاق النفطي أمام الشعب العراقي لكشف الحقائق كاملة بالأرقام والوثائق بعيداً عن السناريوهات التي نراها يومياً في المؤتمرات الصحفية العقيمة التي ضاق ذرعا بها المواطن".