TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تعتزم تمويل مشروعات "سيمنس" باقتراض 3.7 مليار جنيه

مصر تعتزم تمويل مشروعات "سيمنس" باقتراض 3.7 مليار جنيه
الصورة من رويترز - آريبيان آي

القاهرة - مباشر: قالت مصادر صحفية، اليوم الثلاثاء، إن مصر تعتزم تمويل مشروعات الطاقة التي تعاقدت عليها مع شركة سيمنس من خلال اقتراض 3.7 مليار دولار.

وأضافت "المصادر لبلومبرج" أن القابضة للكهرباء ستقوم بالاقتراض من كل من مؤسسات دويتش بنك، وإتش إس بي سي، وكي إف دابليو ايبكس، وبنك أي جي، وأوضح "التقرير" أن مؤسسة التمويل التصديري "اولر هيرميس جروب" ستقوم بدعم القرض.

في حين قال محمد شاكر- وزير الكهرباء المصري، إنه تم عرض مسودة اتفاق القرض على مجموعة الوزراء الاقتصاديين في مجلس الوزراء للنظر فيها، دون أن يحدد حجم القرض أو البنوك التي ستدبره.

وقالت "شركة سيمنس" في وقت سابق، إن توقيعها لعقود بقيمة 8 مليارات يورو؛ من أجل بناء محطات طاقة كهربائية عالية الكفاءة، تعتمد على الغاز الطبيعي إلى جانب محطات تعمل بطاقة الرياح، وهو ما سيؤدي إلى تعزيز قدرات مصر لتوليد الطاقة الكهربائية بأكثر من 50%، مقارنة بقاعدة البلاد من القدرات الكهربائية المُثبّتة حالياً على الشبكة.

وستقوم شركة "سيمنس" بالتعاون مع السويدي إليكتريك، وشركة أوراسكوم للإنشاءات، بتسليم ثلاث محطات كهربائية تعمل بالغاز الطبيعي، بنظام الدورة المركبة، وأيضاً ستقوم بتسليم نحو 12 من مزارع الرياح في مناطق خليج السويس، بالإضافة إلى بإنشاء مركز لتصنيع الشفرات الدوارة في منطقة العين السخنة بمصر.

وجرت مراسم التوقيع في، برلين، بألمانيا، بحضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ونائب المستشارة الألمانية، زيجمار جابريل.

ويُشار هنا أن هذه العقود قد زادت عن مذكرات التفاهم التي تم الإعلان عنها، خلال مؤتمر مصر الاقتصادي المُنعقد، بشرم الشيخ في مارس 2015.