TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ "السويدي إليكتريك" تفوز بصفقة قيمتها 160 مليون يورو

تابعة لـ "السويدي إليكتريك" تفوز بصفقة قيمتها 160 مليون يورو
الصورة من رويترز آريبيان آي

القاهرة - مباشر: قالت شركة السويدي اليكتريك (SWDY)، المدرجة بالبورصة المصرية، إن شركة "أسكرامكو سلوفينيا" - إحدى الشركات التابعة للمجموعة، قد فازت بعقد توريد 1.6 مليون عداد ذكي، بإجمالي قيمة 160 مليون يورو (1.38 مليار جنيه) لصالح شركة الكهرباء الهولندية.

وأوضحت "السويدي" في بيان على موقع البورصة، فازت "أسكرامكوا" بعقد توريد مع أربع شركات كهرباء هولندية لتوريد 1.6 مليون عداد ذكي، بإجمالي قيمة 160 مليون يورو، وبعقد توريد حتى عام 2020".

وتوقع البيان، "البدء في تسليم أول دفعة من العدادات الذكية أول مارس 2016، بالإضافة إلى الحصول على أوامر توريد إضافية أثناء سير المشروع".

الجدير بالذكر، أن شركة "أسكرامكوا" تُعد من مصنعي العدادات الذكية. ومقرها سلوفينيا.

أعلنت "السويدي إلكتريك" مؤخراً عن الانتهاء من محطة توليد عتاقة في وقت قياسي.

يُشار إلى أن محطة كهرباء عتاقة تأتي ضمن الخطة العاجلة للكهرباء 2015، وھي الخطة التي تھدف إلى تلبیة الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية في مصر عبر إضافة 3.632 میجاوات للشبكة القومية عبر توليد قدرات إضافية لمحطات الكهرباء القائمة بالفعل على مستوى مصر، وقد تم وضع ھذه الخطة للتأكد من سد احتياجات المصریین من الكهرباء خلال فترات الأحمال المرتفعة في فصل الصیف.

تمارس "السويدي إليكتريك" من خلال شركاتها التابعة نشاط إقامة وتشغيل مصانع لإنتاج الكابلات، والأعمدة الكهربائية، والأبراج، والمحولات، والقواطع الكهربائية.

ويبلغ رأسمال "الشركة" الحالي 2.23 مليار جنيه، موزعاً على عدد 223.4 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات.