TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

92% من الشركات الصغيرة والمتوسطة تستفيد من خدمات شبكات التواصل الإجتماعية لإدارة أعمالها

92% من الشركات الصغيرة والمتوسطة تستفيد من خدمات شبكات التواصل الإجتماعية لإدارة أعمالها
شملت الدراسة آراء أكثر من 260 شركة من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي

الرياض - مباشر: أظهرت دراسة متخصصة كشفت عنها شبكة "لينكدإن"، عن اعتماد أكثر من 90% من الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الخليج العربي بشكل كبير على مختلف منصات التواصل الإجتماعية لإدارة العمليات ضمن أنشطتها، مع شروع 5% من بقية الشركات إلى تدشين حساباتهم وتعزيز وجودهم عليها للاستفادة من الخدمات المتوافرة والتطور الكبير الذي تشهده هذه المنصات.

يذكر أن هذه الدراسة تتمحور حول استخدام الشركات الصغيرة والمتوسطة في الخليج العربي لشبكات التواصل الإجتماعي، وقد شملت آراء أكثر من 260 شركة من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.

وأبانت نتائج الدراسة أن قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الخليج العربي يشهد نمواً كبيراً خلال الفترة الماضية، الأمر الذي أثبتته الآراء التي شملتها الدراسة، حيث أشارت 72% من المؤسسات المشاركة في الاستطلاع إلى توسع قاعدة عملائها، كما أن 71% من الشركات قد أكدت ارتفاع إيراداتها، إضافة إلى 63% من الشركات التي أشارت إلى ارتفاع إجمالي أرباحها. ومن ناحية أخرى، فقد أكد 60% من ممثلي الشركات التي شاركت في الإستطلاع أن مؤسساتهم قد شهدت نمواً مضطرداً، حيث أن هذه الشركات قد سجلت نمواً كبيراً في إجمالي إيراداتها خلال السنة الماضية، بينما يرى 55% منهم أن مؤسساتهم في خضم مرحلة النمو.

وعلى ضوء هذه الدراسة، علق جايكوب توماس، رئيس حلول التسويق في "لينكدإن" الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "من الواضح أن قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الخليج العربي يشهد نمواً منقطع النظير خلال الفترة الماضية، إضافة إلى الطبيعة التنافسية التي يمتاز بها، الأمر الذي أكدته نتائج هذه الدراسة، حيث أن 71% من الشركات التي تنتمي إلى هذا القطاع قد أشارت إلى تحقيقهم لنمو كبير جداً".