TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مقارنة بين جالاكسي S6 وايفون 6

مقارنة بين جالاكسي S6 وايفون 6

بعد طرح الجلاكسي إس 4 كثير من الناس تسآلوا عن مقارنة بينه و بين الأيفون 5. في رأيي أن الجلاكسي إس 4 هو الفائز و لكن علينا أن ندرك أن التكنولوجيا تتطور بسرعة و أن الأيفون 5 طرح قبل الإس 4 بحوالي ستة أشهر و بالتالي هو من الجيل السابق و كان منافساً للجلاكسي إس 3. قبل الدخول في المقارنة بالتفصيل عليك أن تدرك أن هناك فرق أساسي و هو المشغل و كثير من الناس لا تريد أن تحول بين نظام الأندرويد أو نظام الأي أو إس الخاص بأبل. الآن نبدأ المقارنة مع شرح الخصائص و الإمكانيات.

Comparison PSD

الشكل

الجلاكسي إس 4 أكبر بكثير و لكن السمك متقارب و كبر الحجم تأتي معه شاشة 5 بوصة بالمقارنة بالأيفون 5 و شاشته 4 بوصة. الإس 4 أطول و أعرض و أثقل ايضاً. كبر الحجم له مزاياه و عيوبه. الحجم الكبير به شاشة ممتازة للعمل و الألعاب و التصفح و لكن في التجول أو أثناء الرياضة الحجم الكبير يكون عيباً.

 

جلاكسي إس4

أيفون 5

الطول(مم)

136.9

123.8

العرض (مم)

69.8

58.6

السمك (مم)

7.9

7.6

الوزن (جرام)

130

112

الأداء5s 4 side

الجلاكسي إس 4 متاح بمعالج ثماني النواة و هو 1.6 جيجاهرتز رباعي النواة و 1.2 جيجاهرتز رباعي النواة. أما الأيفون فيستخدم المعالج أيه 6 و هو 1.2 جيجاهرتز ثنائي النواة. الإس 4 به ضعف الـRAM و هو 2 جيجا بالمقارنة بالأيفون 5 عنده 1 جيجا.

وبالتالي الفارق في الأداء و السرعة ليس فيه نقاش. تفوق واضح للجلاكسي إس 4. الهاتفان مزودان بإختيارات في حجم الذاكرة 16 و 32 و 64 جيجا و لكن الإس 4 فقط به إمكانية إضافة كارت ذاكرة إضافي حتى 64 جيجا. الإس 4 طرح بمشغل أندرويد جيلي بين 4.2.2 و الأيفون 5 يستخدم مشغل أي أو إس 6.

وقلنا سابقاً المشغل هو أساس الفرق بينهم و هناك مستخدمين يميلون لبرامج أبل و لديهم كومبيوتر أبل و لا يريدون التغيير و نفس الوضع لبعض مستخدمي الهواتف الأندرويد. أبل مازال لديه أكبر تشكيله من البرامج و لكن كل البرامج المهمة و الرائجة موجودة في الأثنين.

الشاشة

شاشة الجلاكسي إس 4 ليست فقط أكبر و لكنها أحسن و أنقى بكثير. حجمها 5 بوصة سوبر أموليد وعدد البيكسل و هو 1080 في 1920 و بالتالي عدد البيكسل في البوصة في 441. أما الأيفون 5 فشاشته 4 بوصة بعدد بيكسل 1136 في 640 بالتالي كثافة البيكسل هي 306 بيكسل في البوصة.

الكاميرا

كاميرا الإس 4 أصبحت 13 ميجابيكسل و بها برنامج تشغيل ممتاز و فيه الإس 4 به عدة أنماط تصوير تسهل الضبط الآلى مثل نمط ليلي أو رياضي أو أحسن صورة إلخ.

وتستطيع الدمج بين صورتين من الكاميرا الأمامية و الخلفية في نفس الوقت أو تصوير صورة مع صوت و إمكانيات أخرى كثيرة. الأيفون 5 كاميرته ممتاز 8 ميجابيكسل و سريعة جداً و لكن إمكانياتها أقل من الأس 4.

s4 5 back

الهاتفان لديهما كاميرا أمامية متقاربة و تصوير الفيديو متقارب كثيرا 1080HD.

إمكانيات الإس 4 الخاصة

 

طورت سامسونج قدرة الهاتف في التفاعل مع المستخدم و أضافت التفاعل البصري مثل الجلاكسي نوت 2. عند مشاهدة فيديو يتوقف إذا نظرت بعيداً و يعاود العمل عند النظر إلى الهاتف مجدداً. الإس 4 مزود بخاصية الإنفرارد للتحكم في التلفيزيون. و هناك برامج جديدة مثل البرنامج الصحي لقياس السعرات الحرارية و أخرى كثيرة.

إمكانيات الأيفون 5 الخاصة

أكثر ما يميز الأيفون 5 و هواتف موبايل الأبل هو برنامج التشغيل الخاص بأبل لأنه سهل و بسيط جداً و هناك برامج كثيرة موجوده عليه.

الخلاصة

الجلاكسي إس 4 يتفوق في كل شيء من الشكل و الأداء و السرعة و البرامج و الكاميرا. ولكن مقارنته بالأيفون 5 ليست منصفة لأن الأيفون أقدم بحوالي ستة أشهر و هذا يعد كثيراً في عالم الموبايل. المهم أيضاً أن فارق السعر قليل جداً بالمقارنة بفارق الإمكانيات فالإس 4 سعره الآن 5777 جنيه مصري و الأيفون 5 سعره 5555 جنيه مثل الإكسبيريا زد.