TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البورصة" تُنذر3 شركات للإفصاح عن وجود أحداث جوهرية

"البورصة" تُنذر3 شركات للإفصاح عن وجود أحداث جوهرية
الصورة من رويترز - آريبيان آي

القاهرة - مباشر: قالت البورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، إنها طالبت كلاً من شركات "المجموعة المتكاملة للأعمال الهندسية"، و"العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية" و"القناة للتوكيلات الملاحية"، بموافاتها ببيان عن مدى وجود أحداث جوهرية غير معلنة.

وأضاف بيان لبورصة مصر، أنه سيتم إيقاف التعامل على الأسهم اعتباراً من جلسة تداول غداً الموافق 29 يوليو الجاري، في حالة عدم الرد بالبيانات.

ويتمثل نشاط "المجموعة المتكاملة" في تركيب المنشآت المعدنية الخاصة بالأنشطة الصناعية، والتجارية، وتركيب جميع المعدات الميكانيكية، وتركيب خطوط وشبكات المواسير للمنشآت الصناعية، وتركيب مستودعات وصهاريج التخزين، وتصميم وتصنيع جميع الأعمال الحديدية.

ويبلغ رأسمال "الشركة" 3 ملايين جنيه، موزعاً على 15 مليون سهم، بقيمة اسمية 20 قرشاً للسهم.

وتعمل "العربية للاستثمارات"، البالغ رأسمالها 440.2 مليون جنيه، موزعاً على 440.2 مليون سهم بواقع جنيه للسهم، بالاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراقاً مالية، والمساهمة في زيادة رؤوس الأموال كما تنص القوانين.

فيما تعمل "القناة للتوكيلات الملاحية" في كافة أعمال الوكالة البحرية والسمسار البحري، وأعمال السياحة والرحلات، والتخليص الجمركي، ومناولة البضائع، وتقديم خدمات النقل الدولي للبضائع داخل البلاد أو خارجها، ويبلغ رأسمال “الشركة المصدر 200 مليون جنيه، موزعاً على عدد 200 مليون سهم بقيمة اسمية تبلغ 1 جنيه للسهم الواحد.