TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صحف: تصاعد نشاط قطر التجاري والاستثماري

صحف: تصاعد نشاط قطر التجاري والاستثماري
الصورة من رويترز - آريبيان آي

مباشر: رصدت "مباشر" ما تناقلته الصحف ووكالات الأنباء، اليوم الثلاثاء، عن الوضع الاقتصادي لدولة قطر، حيث أكد تقرير صادر مؤخراً عن «إيكونوميك إنتليجنس يونت» أن الفوائض التجارية الكبيرة التي حققتها قطر ومحافظ الاستثمار الدولية المتوسعة، علاوة على العلاقات الثنائية المتنامية لقطر في كل من آسيا وأوروبا، دفعت بنمو كبير في تجارة الدولة، وتوسعت بشكل ملحوظ خلال الأعوام القليلة الماضية.

ولفت التقرير إلى أن التعديلات التي أجريت على قانون الاستثمار في أعوام 2000، و2004، و2009، و2014، قدمت آفاق استثمار واسعة من خلال تمكين الأجانب من المشاركة في الخدمات المالية، لحيازة ما يصل إلى لنسبة 49% في الشركات المدرجة، وما يصل إلى نسبة مائة في المائة من الأعمال في بعض القطاعات.

ونشرت "الراية" أن غرفة قطر وبنك قطر للتنمية وقعا مذكرة تفاهم مشترك فيما بينهما، وذلك لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بما يعود بالنفع على كل منهما وعلى الأعضاء المنتسبين إليهما.

وتهدف الاتفاقية إلى التعاون من أجل اتخاذ إجراءات من شأنها العمل على دعم النمو الاقتصادي والتجاري لقطاع الأعمال بما يحقق رؤية قطر 20.

وأخيراً، ذكرت "العرب"، أن سيتي بنك قطر أعلن أمس عن فوزه بجائزة أفضل مصرف لمعاملات الإنترنت الخاصة بالشركات والمؤسسات في الجولة الأولى من جوائز مجلة جلوبال فينانس (Global Finance) للعام 2015. وهذه هي السنة الثانية التي يفوز فيها البنك بهذه الجائزة بعد العام 2014.