TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: توقعات باستمرار الضغوط البيعية بأسواق الإمارات

محللون: توقعات باستمرار الضغوط البيعية بأسواق الإمارات
الصورة من رويترز آريبيان آي

من: ثابت شحاتة

دبي - مباشر: قال محللون لـ "مباشر" إنه من المرجح أن تستمر الضغوط البيعية على أسواق الإمارات بجلسة الثلاثاء، خاصة في دبي؛ بعد الإعلان عن نتائج شركة سوق دبي المالي.

وأنهى سوق دبي المالي، جلسة الاثنين باللون الأحمر بتراجع هامشي، ليبقى بالمنطقة الحمراء، بضغط مباشر من قطاع العقارات بقيادة أرابتك وإعمار، إلى جانب الاتصالات والاستثمار.

وأغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي تعاملات الاثنين، على تراجع للجلسة الثالثة على التوالي، متأثراً بهبوط القطاعات القيادية بصدارة الطاقة والعقاري، متجاهلاً نمو قطاع الاتصالات.

وقال إيهاب رشاد، الرئيس التنفيذي لـ "مباشر لتداول الأوراق المالية" إن أسواق الأسهم الإماراتية قد تعرضت لضغوط بيعية على أسهم كبرى، في ثاني جلسات الأسبوع، في ظل استمرار عمليات جني الأرباح.

وأضاف "رشاد" أن عمليات جني الأرباح قد تركزت على الأسهم التي كان لها النصيب الأكبر من المكاسب خلال الارتفاعات الماضية، وخاصة أسهم قطاع العقارات.

وأشار إلى أن أسهم قطاع الاستثمار قد أسهمت بالضغوط على سوق دبي بجلسة الاثنين، في ظل ترقب المستثمرين لنتائج شركة سوق دبي التي كان من المتوقع أن تحقق تراجعاً قياساً على نتائج الربع الأول.

ومن جانبه، قال سامح غريب، رئيس قسم التحليل الفني لدى شركة "جذور لتداول الأوراق المالية" إنه من المتوقع أن تستمر عمليات جني الأرباح بأسواق الإمارات بالفترة القادمة، لتختبر المؤشرات مستويات الدعم الأقرب.

وأضاف غريب لـ "مباشر" أن سوق دبي سوف يجد دعماً عند مستويات الـ 4100 نقطة، أما الدعم الأقرب لمؤشر أبوظبي فسوف يكون عند مستويات 4840 نقطة.

وتوقع الرئيس التنفيذي لـ "مباشر لتداول الأوراق المالية" أن تستمر الضغوط على أسواق الإمارات بجلسة الثلاثاء، خاصة في دبي بعد الإعلان عن نتائج شركة سوق دبي التي أظهرت تراجع صافي الأرباح بشكل ملحوظ.