TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

11 أغسطس.. "المصرية للاتصالات" تُناقش تشكيل مجلس الإدارة

11 أغسطس.. "المصرية للاتصالات" تُناقش تشكيل مجلس الإدارة
الصورة من رويترز - آريبيان آي

القاهرة - مباشر: قالت شركة المصرية للاتصالات، اليوم الاثنين، إنها ستدعو الجمعية العامة العادية للانعقاد؛ للنظر في تشكيل مجلس الإدارة وغير العادية؛ للنظر في تعديل مواد من النظام الأساسي، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 11 أغسطس المُقبل.

وأضافت "الشركة" في بيان للصحف، أن الجمعية العامة العادية ستنظر في اعتماد التغيرات التي طرأت على تشكيل مجلس الإدارة خلال الفترة السابقة، وتعيين أعضاء مجلس إدارة لدورة جديدة، بالإضافة إلى الترخيص لمجلس الإدارة لعضوية مجلس إدارات الشركات المساهمة.

كان المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قراراً بتعيين ممثلي الحكومة في مجلس إدارة "المصرية للاتصالات" وذلك اعتباراً من، 27 مايو 2015، وللمدة الباقية لمجلس الإدارة.

وأشارت "المصرية للاتصالات"، إلى أن الجمعية العامة غير العادية ستنظر في تعديل المواد 24، 25، 32، من النظام الأساسي للشركة.

كان مجلس الإدارة قد أقر، في وقت سابق، على مشروع تعديل المواد رقم 24 و 25 و32 من النظام الأساسي للشركة.

جدير بالذكر أن الأرباح المُجمعة للشركة خلال الربع الأول، ارتفعت بحوالي 10%، لتسجل نحو 605.6 مليون جنيه، مقابل 550 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

تعمل "المصرية للاتصالات" في إنشاء وتشغيل شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية، وتقديم الخدمات التليفونية السلكية واللاسلكية، وإدارة وصيانة المنشآت والأجهزة والمعدات اللازمة لتقديم تلك الخدمات، وتنفيذ المشروعات اللازمة لتحقيق أغراضها، والتعاون مع المشروعات والمنظمات الدولية لربط جمهورية مصر العربية بالعالم الخارجي.

يبلغ رأس المال 17.1 مليار جنيه، موزعاً على 1.71 مليار سهم، بواقع 10 جنيهات للسهم.