TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رجل أعمال يربح 7 مليارات دولار في ساعة

رجل أعمال يربح 7 مليارات دولار في ساعة

مباشر: ربح جيف بيزوس رجل الأعمال الأمريكي ومؤسس متجر " أمازون" الشهير أكثر من 7 مليارات دولار في ساعة واحدة بعد تداولات أمس- الخميس- ليصبح بذلك خامس أغنى رجل في العالم بإجمالي ثروة شخصية قدرها 50.3 مليارات دولار.

وذكرت مجلة " فوربس" الأمريكية أن " أمازون" أدهشت المستثمرين من خلال الإعلان عن صافي أرباح، كما أنها حصلت على أعلى تقديرات المحللين الخاصة بالمبيعات في الربع الثاني من العام الجاري، ما دفع أسهم المتجر الإلكتروني إلى الزيادة بأكثر من 18% بعد ساعات التداول أمس- الخميس.
 
وبلغ صافي دخل " أمازون" في الربع الثاني هذا العام زهاء 92 ملايين دولار، أو ما يعادل 19 سنتا للسهم. وخلال الفترة ذاتها من العام الماضي، تكبدت الشركة صافي خسائر بلفت قيمتها 126 ملايين دولار، أو 27 سنتا للسهم.
 
ووفقا لـ 36 محلل استطلعت " ياهو" أرائهم، فإنه من المتوقع أن تخسر الشركة التي تتخذ من سياتل مقرا لها،14 سنتا للسهم في المتوسط.
 
وقفز بيزوس، بعد أرباح أمس، إلى المركز الـ 5 في قائمة أغنى أغنياء العالم، ليزيح بذلك لاري إليسون المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة " أوراكل" الذي تبلغ صافي ثروته 48.6 مليارات دولار.

وكان بيزوس قد أسس " أمازون" في العام 1994، ليظهر بعدها بأربع سنوات فقط في قائمة " فوربس" لأغنى 400 شخصية أمريكية للمرة الأولى بصافي ثروة بلغت 1.6 مليارات دولار، وكان ذلك في العام 1998.
 
واصبح بيزوس واحدا من بين أغنى 20 شخصية في الولايات المتحدة بصافي ثروة قُدرت قيمتها بـ 12.6 مليارات دولار في العام 2010 ليظهر في قائمة " فوربس" لأكثر الشخصيات نفوذا وذلك للمرة الأولى هذا العام.