TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

13 أغسطس.. عمومية "فيصل الإسلامي" تُناقش تجزئة القيمة الاسمية للسهم

13 أغسطس.. عمومية "فيصل الإسلامي" تُناقش تجزئة القيمة الاسمية للسهم
الصورة:من رويترز-اريبيان آي

القاهرة - مباشر: قال بنك فيصل الإسلامي، اليوم الثلاثاء، إنه من المقرر انعقاد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية، يوم الخميس الموافق 13 أغسطس المقبل؛ للنظر في تعديل نص المادة 7 من النظام الأساسي للبنك.

وأضاف بيان البنك، أن الاجتماع سوف ينعقد في تمام الساعة الخامسة عصراً، بمقر البنك بشارع التحرير بميدان الجلاء بالدقي؛ وذلك لمناقشة تقسيم السهم وتجزئة القيمة الاسمية للسهم (تجزئة تحت معدلات السيولة) إلى خمسة أسهم لتصبح القيمة الاسمية للسهم واحد دولار أمريكي بدلاً من خمسة دولارات.

وأوضح بيان البنك، أن رأسمال البنك المرخص به تم تحديده بمبلغ 500 مليون دولار، أما رأس المال المصدر فقد تم تحديده ليصبح 296.788 مليون دولار، موزعاً على 296.788 مليون سهم، بقيمة دولار واحد لكل سهم أو ما يُعادلها بالجنيه المصري، وجميعها أسهم نقدية مكتتب فيها ومدفوعة بالكامل.

وكان مجلس الإدارة قد وافق في جلسته المنعقدة بتاريخ 14 مايو على تجزئة السهم.

وأظهرت نتائج أعمال البنك المستقلة غير المدققة، نمواً في صافي الربح بنحو 10%، خلال الفترة المنتهية في يونيو 2015.

يعمل بنك "فيصل الإسلامي" في القطاع المصرفي، ولديه 29 شركة تابعة، تعمل في جميع أنحاء مصر، والسودان، وجزر البهاما، ويقع بنك فيصل الإسلامي بالقاهرة (مصر)، وتأسس في شهر أغسطس 1977.

وبحسب تقرير مجلس الإدارة، فقد بلغ إجمالي الأصول 51.9 مليار جنيه، بحسب أهم مؤشرات النشاط، ونتائج أعمال البنك في نهاية مارس 2015، مقارنة بميزانية عام 2014، بزيادة 2.31%.

وبلغ إجمالي عمليات التوظيف 48.1 مليار جنيه مصري، بزيادة 1.2 مليار جنيه مصري، بنسبة 2.56%. وبلغت الأوعية الادخارية 46.3 مليار جنيه، بزيادة 1.1 مليار جنيه، بنسبة 2.35%.