TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مُحلل: حركة الأسواق الخليجية ستعتمد هذا الأسبوع على اختراقها لمقاوماتها من عدمه

مُحلل: حركة الأسواق الخليجية ستعتمد هذا الأسبوع على اختراقها لمقاوماتها من عدمه
المُحلل الفني لأسواق المال/ إبراهيم الفيلكاوي

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: قال مستشار التحليل الفني لأسواق المال العربية والعالمية "إبراهيم الفيلكاوي" في حديث لـ "مباشر" إن الأسواق الخليجية أغلقت أسبوعها الماضي على ارتفاعات إيجابية لتعايد بذلك متعامليها على مكاسب إيجابية، بعد أن أنهت حركتها بالمناطق الخضراء بعد نشاط مضاربي ملحوظ وفقاً لتوقعاتنا.

وأوضح "الفيلكاوي" أن ارتفاع أسواق الخليج جاء بعد الهدوء الملحوظ من موجة الأخبار العالمية، وردة فعل أسواقها المؤثرة نفسياً على أسواق المنطقة، ومنها الاتفاق النووي الإيراني واليوناني، ودعم السوق الصيني والتي نعتقد أنها لم تنتهِ وستعاود أخبارها مرة أخرى خلال المرحلة القصيرة القادمة.

أما عن توقعاته لهذا الأسبوع، قال "الفيلكاوي" لـ "مباشر" إن حركة الأسواق ستعتمد على اختراقها لمقاوماتها من عدمه، حيث في حالة اختراق الأسواق مقاومتها فإنها قد تكمل نشاطها السابق، أما في حالة عدم اختراقها للمقاومة فستعود للسلبية مرة أخرى، وعليه يُرجى الانتباه للأرقام المرفوعة أدناه لكل سوق على حدة - كما ننصح لمن يود المضاربة أن تكون على الأسهم ذات الدوران العالي فقط، والابتعاد عن السوق في حالة تم كسر دعوماته المذكورة.

* السوق الكويتي:

- في حالة الاستقرار فوق مستوى 6270 نقطة، فإنه قد يكمل حركته الإيجابية حتى المستوى 6300 نقطة، واختراق هذا المستوى قد يحصل على فرصة أخرى ليستهدف المستوى 6370 نقطة، أما في حالة الرجوع للسلبية، فالدعم سيصبح عند المستوى 6250 نقطة، وكسره يهبط إلى التالي 6200 نقطة، وكسره ينصح بالابتعاد النهائي عن السوق حتى العودة فوقه مرة أخرى.

* السوق السعودي:

- في حالة الاستقرار فوق مستوى 9300 نقطة، فإنه قد يكمل حركته الإيجابية حتى المستوى 9400 نقطة، واختراق هذا المستوى قد يحصل على فرصة أخرى ليستهدف المستوى 9500 نقطة، أما في حالة الرجوع للسلبية فالدعم سيصبح عند المستوى 9270 نقطة، وكسره يهبط إلى التالي 9200 نقطة، وكسره ينصح بالابتعاد النهائي عن السوق حتى العودة فوقه مرة أخرى.

*السوق القطري:

- في حالة الاستقرار فوق مستوى 12000 نقطة، فإنه قد يكمل حركته الإيجابية حتى المستوى 12100 نقطة، واختراق هذا المستوى قد يحصل على فرصة أخرى ليستهدف المستوى 12200 نقطة، أما في حالة الرجوع للسلبية فالدعم سيصبح عند المستوى 12000 نقطة، وكسره يهبط إلى التالي 11900 نقطة، وكسره ينصح بالابتعاد النهائي عن السوق حتى العودة فوقه مرة أخرى.

* سوق دبي:

- في حالة الاستقرار فوق مستوى 4100 نقطة، فإنه قد يكمل حركته الإيجابية حتى المستوى 4180 نقطة، واختراق هذا المستوى قد يحصل على فرصة أخرى ليستهدف المستوى 4230 نقطة، أما في حالة الرجوع للسلبية فالدعم سيصبح عند المستوى 4080 نقطة، وكسره يهبط إلى التالي 4000 نقطة، وكسره ينصح بالابتعاد النهائي عن السوق حتى العودة فوقه مرة أخرى.

* سوق أبوظبي:

- في حالة الاستقرار فوق مستوى 4800 نقطة فإنه قد يكمل حركته الإيجابية حتى المستوى 4950 نقطة، واختراق هذا المستوى قد يحصل على فرصة أخرى ليستهدف المستوى 5050 نقطة، أما في حالة الرجوع للسلبية فالدعم سيصبح عند المستوى 4750 نقطة، وكسره يهبط إلى التالي 4600 نقطة، وكسره ينصح بالابتعاد النهائي عن السوق حتى العودة فوقه مرة أخرى.

* السوق المسقطي:

- في حالة الاستقرار فوق مستوى 6550 نقطة فإنه قد يكمل حركته الإيجابية حتى المستوى 6650 نقطة، واختراق هذا المستوى قد يحصل على فرصة أخرى ليستهدف المستوى 6750 نقطة، أما في حالة الرجوع للسلبية فالدعم سيصبح عند المستوى 6500 نقطة، وكسره يهبط إلى التالي 6400 نقطة، وكسره ينصح بالابتعاد النهائي عن السوق حتى العودة فوقه مرة أخرى.

* السوق البحريني:

- يواجه مقاومة عند المستوى 1336 نقطة، وفي حالة استطاع اختراقها والاستقرار فوقها فإنه قد يعاود إلى الإيجابية، ويستهدف التالي عند المستوى 1350 نقطة، وعدم اختراقه للمقاومة يُبقيه بالسلبية وبالاتجاه الهابط ليستهدف المستوى 1300 نقطة.