TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: بدء تجارب تشغيل محطة مياه "العاشر" خلال أسابيع

وزير: بدء تجارب تشغيل محطة مياه "العاشر" خلال أسابيع
الصورة من رويترز- آريبيان آي

القاهرة - مباشر: قال مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه من المتوقع الانتهاء من محطة مياه مدينة العاشر من رمضان، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وبدء تجارب التشغيل، وذلك بعد الانتهاء من المشكلة الخاصة بتعويضات مناطق التعديات، والتي كانت عالقة منذ 5 سنوات كاملة.

وقال "الوزير" خلال تفقده عدد من المشروعات في مدينة العاشر من رمضان، إنه يقوم بزيارة مشروع الإسكان الاجتماعي (المليون وحدة)؛ للاطمئنان على مستوى تشطيب الوحدات، وتنسيق المواقع، قبل تسليم الوحدات للمستفيدين، مشيراً إلى أنه يتم حالياً تسليم 8 آلاف وحدة، وسيتم طرح 700 وحدة جاهزة للمواطنين خلال المرحلة المقبلة.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أن محطة المياه ستخدم مدينة العاشر من رمضان بالكامل، وبدر، والشروق، ومدينتي، وخليج السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة، موضحاً أن طاقة المحطة تبلغ ١,٢ مليون متر مكعب في اليوم، وتبلغ طاقة المرحلة الأولى 600 ألف متر مكعب في اليوم، بتكلفة إجمالية نحو 2 مليار جنيه.

وقام "وزير الإسكان"، بوضع حجر أساس الموقف الإقليمي لمدينة العاشر من رمضان، والذي يتوسط المدينة، ويربطها بجميع المحافظات والمدن المحيطة بها، وهي القاهرة، والشرقية، والإسماعيلية، والقليوبية، لافتاً إلى أن الموقف سيتم تنفيذه على مساحة 17 فداناً، بتكلفة 51 مليون جنيه، ومن شأنه التخفيف عن الموقف الحالي للمدينة.

ولفت المهندس عصام بدوي، رئيس جهاز مدينة العاشر، إلى أن الجهاز يقوم حالياً بتوصيل المرافق إلى 4 آلاف فدان في عدد من الأحياء.