TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بالم هيلز" و"مدينة نصر" توقعان إتفاق مشروع سكني بشرق القاهرة

"بالم هيلز" و"مدينة نصر" توقعان إتفاق مشروع سكني بشرق القاهرة
الصورة من رويترز - اريبيان - أي
مدينة مصر
MASR
-6.83% 3.82 -0.28
بالم هيلز
PHDC
-5.16% 3.86 -0.21

من- أحمد علام: 

طرح الوحدات للحجز في الربع الأخير من 2015.. وبدء التفيذ في الربع الأول من 2016.

القاهرة - مباشر: قال أحمد الهيتمي، المدير العام لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، إنه تم توقيع عقد إتفاق تطوير مشترك مع شركة بالم هيلز للتعمير، لمشروع سكني متكامل الخدمات بشرق القاهرة على مساحة 434 ألف متر مربع (103 أفدنة تقريباً) بإجمالي إيرادات متوقعة تتراوح ما بين 4.6 مليار إلى 5.5 مليار جنيه مصري.

وأضاف "الهيتمي"، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، بدء تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع في الربع الأول من 2016، والتي سيتم البدء في الترويج وطرح الوحدات الخاصة بها للحجز والتعاقد، بدءاً من الربع الأخير لعام 2015.

وأضاف أحمد الهيتمي، المدير العام لشركة مدينة نصر: "يسرنا أن نعمل مع شركة بالم هيلز للتعمير من خلال هذا المشروع، والذي يعد تطوراً طبيعياً لاستراتيجيتنا للنمو، وتسريع وتيرة تحقق الإيرادات من أراضي الشركة، وبما يتماشي مع ما تم الإعلان عنه مسبقاً بخصوص الميجا مول التجاري بمشروع - تاج سيتي -".

ويقام المشروع على قطعة الأرض المملوكة لشركة مدينة نصر بإجمالي مساحة 5.5 مليون متر مربع، والواقعة بالكيلو 45 طريق القاهرة/السويس الصحراوي، والكائنة بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة المُعلن عنها سابقاً من قبل الحكومة المصرية.

وتتولي "بالم هيلز" مسؤولية أعمال الإنشاء والمرافق الداخلية والتطوير والتسويق للمشروع، وستشارك "مدينة نصر" بأرض المشروع، وكذلك تنفيذ شبكات المرافق الخارجية. وسيتم تنمية المشروع على أربع مراحل، والمتوقع أن يشمل من 2600 إلى 2900 شقة، بإجمالي مساحة بنائية تصل إلى 484 ألف متر مربع.

وستحصل "بالم هيلز" على نسبة 64% من إيرادات المشروع، وستحصل "مدينة نصر" على نسبة 36% المتبقية، بما يعادل صافي قيمة حالية للأرض بواقع 1.900 جنيه مصري للمتر المربع (والتي قد تتأثر بعدد الوحدات المباعة/ المتعاقد عليها مستقبلاً).

وعقب طارق عبدالرحمن، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة بالم هيلز: "أنه لمن دواعي سروري تحقيق هذا الحدث الجوهري وتوقيع عقد الشراكة مع شركة مدينة نصر، والذي قد سبق ووعدنا به المساهمين والمستثمرين بالشركة خلال عملية زيادة رأس المال الأخيره بمبلغ 1.65 مليار جنيه مصري، والتي ستعزز قيمة الشركة بناءً على المنهج المتبع مؤخراً من خلال عمليات التطوير المشترك، مع تعزيز مشاريع الشركة بشرق القاهرة".