TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المهندس للتأمين" تعتزم زيادة رأس المال إلى 100 مليون جنيه

"المهندس للتأمين" تعتزم زيادة رأس المال إلى 100 مليون جنيه
الصورة:من رويترز-اريبيان آي

القاهرة - مباشر: قالت شركة المهندس للتأمين "MOIN"، اليوم الأحد، إنها بصدد إعداد دراسة لإمكانية زيادة رأس المال المصدر والمدفوع للشركة بقيمة 25 مليون جنيه، من 75 مليون جنيه إلى 100 مليون جنيه.

وأفادت "الشركة" عبر بيان لها رداً على استفسارات البورصة، أن زيادة رأس المال ستكون عن طريق إصدار أسهم مجانية يتم تمويلها من الأرباح المحققة عن العام الحالي.

وقالت "الشركة" في بيانها، إنه من المقرر انعقاد اجتماع مجلس الإدارة، يوم السبت الموافق 11 يوليو؛ للنظر في هذه الدراسة، واتخاذ القرار المناسب.

وأوضحت "الشركة" أنها تخطط لمزاولة أنشطة تأمينات الطيران، والبترول وهي تحتاج إلى متطلبات خاصة من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية، والتي يجب توافرها بالشركة، منها زيادة رأس المال ليصبح 100 مليون جنيه كحد أدنى.

وقررت إدارة البورصة، اليوم، إعادة التعامل على السهم بعد إيقافه وتعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة، لحين رد الشركة على استفسارات البورصة.

وحققت "الشركة" صافي ربح 27.6 مليون جنيه (3.6 مليون دولار)، خلال فترة العشرة أشهر المنتهية في مارس 2015، مقابل ربح 17.3 جنيه (2.3 مليون دولار)، خلال الفترة المقابلة من العام السابق بنسبة 59.4%.

وتقوم "الشركة" بمزاولة عمليات التأمين، وإعادة التأمين في فروع تأمينات الأشخاص، وتكوين الأموال، وتأمينات الممتلكات والمسئوليات. وذلك من خلال مركزها الرئيسي وفروعها الأخرى التي تبلغ تسعة عشر فرعاً، منتشرة بأنحاء جمهورية مصر العربية.

ويبلغ رأس المال المصدر الحالي نحو 75 مليون جنيه، موزعاً على 7.5 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.