TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"النسيج" تُطالب الحكومة بإيجاد حل سريع لتوقف الشركات المستمر

"النسيج" تُطالب الحكومة بإيجاد حل سريع لتوقف الشركات المستمر
الصورة من رويترز- آريبيان آي

القاهرة - مباشر: طالب عبدالفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، الحكومة بسرعة إنقاذ الصناعة وتوقف الشركات عن العمل، وإيجاد حلول عاجلة للأزمة التي تواجه عدداً من الشركات أدت إلى توقفها؛ بسبب نقص الخامات، وعدم وجود خطة منتظمة لإنقاذ الصناعة .

وأكد رئيس النقابة، في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن آخر الشركات التي توقفت عن العمل وينتظر العاملون فيها مصير التشرد والشارع، هي شركة مصر إيران للغزل والنسيج والتي تمتلك الدولة فيها 51% من قيمة الأسهم، مضيفاً أن رئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، أمر بوضوع دراسة لإعادة هيكلة الشركة وتطويرها من خلال مركز تحديث الصناعة التابع لوزارة التجارة .

وشدد رئيس النقابة على سرعة الانتهاء من هذه الدراسة؛ حتى تعود الشركة المتوقفة منذ بداية شهر رمضان للعمل، خاصة وأنه يعمل بها أكثر من 3000 عامل، بالإضافة للتدخل مع هيئة التأمينات لحل أزمة المديونيات البالغ قيمتها 30 مليون جنيه، وإيجاد آلية لإنهاء أزمة عدم وجود أموال لشراء المواد الخام.

وأضاف "إبراهيم" أنه لابد من تحرك الحكومة لتنفيذ خطة علاج الصناعة وإنقاذها من الانهيار من خلال وقف عمليات التهريب للبضائع والملابس الجاهزة التي تمر من الحدود، ورفع التعريفة الجمركية للأقطان والغزول القادمة من الخارج، وإعادة هيكلة الشركات، وزراعة أقطان تتناسب مع المتطلبات الحديثة للسوق المصري، والأسواق الخارجية.