TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"ملاحة" تستحوذ على ناقلتي غاز طبيعي مسال

تابعة لـ"ملاحة" تستحوذ على ناقلتي غاز طبيعي مسال
الصورة من رويترز آريبيان آي
ملاحة
QNNS
0.65% 10.85 0.07

مباشر: قالت شركة ملاحة القطرية (QNNS) أن شركة قطر للنقل البحري (شركة مملوكة بالكامل لملاحة) استحوذت على الحصة المتبقية البالغة ٦٠٪ في الشركتين التي تملكان ناقلتي غاز طبيعي مسال وهما سفينة "ملاحة راس لفان" وسفينة "ملاحة قطر" من سوسيتيه جنرال، رافعةً بذلك حصتها فيهم من ٤٠٪ إلى ١٠٠٪.

وأضافت الشركة في بيان على موقع البورصة، "تستأجر شركة راس غاز الناقلتين بموجب عقد يمتد إلى ٢٥ عاماً. ولا يزال هناك ١٤ عاماً على انتهاء عقد إيجار سفينة "ملاحة راس لفان" بينما يمتد عقد سفينة "ملاحة قطر" لــ١٦ عاماً أخرى."

 وأشارت الشركة إلى، أنه "تم بناء الناقلتين في مصانع سامسونج للصناعات الثقيلة، حيث بنيت سفينة "ملاحة راس لفان" في العام ٢٠٠٤ بطاقة استيعابية ١٣٨٢٧٣ متر مكعب، بينما تم بناء سفينة "ملاحة قطر" في العام ٢٠٠٦ بطاقة استيعابية ١٤٥٦٠٢ متر مكعب."

 وصرح رئيس مجلس إدارة ملاحة، علي بن جاسم ال ثاني، تعليقاً على عملية الاستحواذ: "تعكس هذه الصفقة التزامنا التام لاستراتيجيتنا الطويلة الأمد والتي تقضي بالاستثمار في النشاطات الأساسية للشركة. سوف تزيد هذه الصفقة من قوة الملاحة كما أنها ستمكننا من تحقيق النمو المستدام والمضي قدماً في تنفيذ استراتيجيتنا."

وزادت ارباح الشركة خلال الربع الأول المنتهي في مارس 2015 الى 365 مليون ريال (100.2 مليون دولار) مقابل 349 مليون ريال (95.8 مليون دولار) ، بارتفاع نسبته 4.4%.

وتعمل "الشركة" في تقديم الخدمات البحرية، وبيع الشاحنات الثقيلة، وإصلاح السفن، وتصنيع وتركيب المنشآت البحرية، وأعمال النقل البري، بالإضافة للقيام بأعمال أخرى.

ويبلغ رأسمال الشركة 1.14 مليار ريال، موزعاً على نحو 114 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم الواحد.