TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي" يغلق بالأخضر بفضل الاتصالات والطاقة

"أبوظبي" يغلق بالأخضر بفضل الاتصالات والطاقة
الصورة من رويترز - أريبيان آي

أبوظبي- مباشر: أنهى المؤشر العام لسوق أبوظبي تداولاته لجلسة اليوم الخميس على ارتفاع بفضل الاتصالات والطاقة والبنوك.

وحقق المؤشر أرباحاً بنسبة 0.63% بمكاسب بلغت 29.6 نقطة وصولاً إلى مستويات 4726.7 نقطة.

وقال محللون لـ "مباشر" إنه من المرجح أن تتجه أسواق الأسهم الإماراتية إلى التماسك بجلسة نهاية الأسبوع، بعد أن تراجعت حدة الضغوط العالمية، بشأن أزمة اليونان

وقال جمال عجاج، مدير عام مركز الشرهان للأسهم والسندات إن أسواق الأسهم الإماراتية قد شهدت تداولات هادئة بجلسة نهاية الأسبوع، في ظل ترقب الأحداث "الجيوسياسية" والتطورات العالمية.

وأضاف عجاج لـ  "مباشر" أن أداء السوقين قد شهد نوعا من التباين، حيث إن سوق أبوظبي قد وجد دعما قويا من أسهم قيادية تتمتع بوزن نسبي كبير بالمؤشر، مثل اتصالات وبعض البنوك، وذلك استطاع التماسك، وهو ما لم يحدث في دبي.

وأشار جمال عجاج إلى أن الضغوط القوية على سوق دبي كانت من قبل الأسهم الثقيلة في قطاع العقارات، بقيادة إعمار وأرابتك، ولكن أسهم البنوك استطاعت تخفيف الضغوط على المؤشر بشكل كبير.

وتوقع مدير عام مركز الشرهان للأسهم والسندات أن تستمر التذبذبات الهادئة بأسواق الإمارات خلال الأسبوع القادم، حتى ظهور مؤشرات نتائج الشركات للربع الثاني، التي سوف تكون المحرك الرئيسي للأسواق.

وجرى التعامل بنهاية جلسة الخميس على 121.7 مليون سهم بقيمة تداول بلغت 161.5 مليون درهم موزعة على 1427 صفقة، مقارنة بـ 232.3 مليون درهم خلال جلسة الأربعاء بكمية تداول بلغت نحو 81 مليون سهم.

وقاد الاتصالات المؤشر العام للارتفاع بنسبة 1.49% بدعم من سهمه "اتصالات" بنفس النسبة.

وساهم الطاقة في صعود المؤشر بنسبة 1.37% بدعم من "دانة" بنسبة 4%، في حين قلص "طاقة" من مكاسب المؤشر بنسبة 5.4%.

وبلغت أرباح البنوك 0.73% بدعم "الخليج الأول" بنسبة 0.33% و"الوطني" 1.88% و"التجاري" 1.85% و"الإسلامي" 1.95%.

وقلص العقار من مكاسب المؤشر بنسبة 1.44% بضغط من "الدار" و "إشراق" بنسبة 1.45% و 1.28% على التوالي.

جدير بالذكر، ان سهم الدار جاء أنشط الأسهم تداولاً بقيمة تداول بلغت 34.18 مليون درهم من خلال 12.5 مليون سهم ليغلق متراجعا عند مستوى 2.71 درهم.

وأغلق مؤشر سوق العاصمة أبوظبي في المنطقة الحمراء بجلسة الأربعاء بضغط من البنوك والاتصالات، بخسائر بلغت 26 نقطة تمثل 0.55% من قيمته، ليصل إلى مستوى 4697 نقطة.