TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مُحللون يتوقعون تأثر بورصة مصر سلبياً بأحداث "سيناء"

مُحللون يتوقعون تأثر بورصة مصر سلبياً بأحداث "سيناء"
الصورة من رويترز - آريبيان آي

القاهرة - مباشر: توقع مُحللون فنييون، أن تتأثر البورصة المصرية خلال تعاملات جلسة، اليوم الخميس، بالأحداث الدامية التي شهدتها سيناء تزامناً مع العودة من عطلتي يومي الثلاثاء، والأربعاء.

قال الجيش المصري، إن عدداً من العناصر الإرهابية قاموا، صباح يوم الأربعاء، بمهاجمة عدد 5 أكمنة بقطاع تأمين شمال سيناء بالتزامن، وفي خطوة تالية قامت قوات الجيش بمداهمة عدد من أوكار المتشددين الذين ينشطون في شمال سيناء، وصفت أعداداً منهم.

قال أحمد عبدالحميد، العضو المنتدب للفروع لدى وثيقة لتداول الأوراق المالية، إن تعاملات البورصة المصرية ستتأثر سلبياً بالأحداث الدامية التي شهدتها مصر خلال اليومين الماضيين بعد اغتيال النائب العام هشام بركات، وكذا الهجمات الإرهباية التي شهدتها سيناء.

وأضاف "عبدالحميد"، لـ "مباشر"، البورصة المصرية شهدت العديد من مثل تلك الأحداث وتجاوزتها، وهو ما نتوقع حدوثه، مشيراً إلى أن الثبات فوق مستوى 8340 نقطة قد يدعم الاتجاه الصاعد خلال الجلسات القادمة.

ونصح العضو المنتدب للفروع، المستثمرين بعدم الانجراف إلى البيع العشوائي، والترقب الحذر خلال الفترة الحالية، مع ضرورة متابعة الأسهم عن كسب، منوهاً إلى أن هناك من يتربص بالأسهم، صائدي الصفقات، الذين يستغلون حالة الهلع والارتباك بين أوساط المتعاملين واقتناص أسهمهم من مستويات متدنية.

قالت منى حسن، كبير المُحللين الفنيين، لدى مباشر للخدمات المالية، تراجع المؤشر الثلاثيني، يوم الاثنين، ماحياً مكاسب جلسة الأحد ليغلق عند مستوى 8371 نقطة ليعود مرة أخرى للحركة داخل القناة الهابطة. في حالة استمراره داخلها فمن المتوقع أن ينخفض دون مستوى الدعم 8320 نقطة.