TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير يتوقع منح "المصرية للاتصالات" رخصة المحمول في 2016

وزير يتوقع منح "المصرية للاتصالات" رخصة المحمول في 2016
الصورة من رويترز - آريبيان آي

القاهرة - مباشر: قال خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأربعاء، إنه من المتوقع منح رخصة تقديم خدمات الهاتف المحمول للشركة المصرية للاتصالات في 2016.

وأضاف الوزير، في بيان صحفي، إن الوزارة تدرس بعناية واهتمام بالغين، وبالتعاون مع مجلس إدارة الشركة، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، الآليات اللازمة لحصول الشركة المصرية للاتصالات على رخصة تقديم خدمات الاتصالات المحمولة من الجيل الرابع.

وتوقع خالد نجم، الانتهاء من تلك الدراسات ومنح الرخصة للشركة خلال 2016.

وأكد الوزير، على تمسك وزارة الاتصالات بتنفيذ استراتيجيتها لتطوير الشركة المصرية للاتصالات، وتأهيلها، بحيث تكون جاهزة للعمل كمشغل، قادر على تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة، لتعظيم أرباحها، وتقديم خدمات قيمة مضافة جديدة لعملائها.

قالت الشركة المصرية للاتصالات، إن مجلس الإدارة يدرس ملف التحول إلى مشغل اتصالات متكامل، وكيفية إعداد الشركة فنيا وبشريا؛ لتكون جاهزة لتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة في السوق المصري، والمنافسة بقوة في هذا المجال.

وفي منتصف يونيو الماضي نفت "الشركة" اي مخاطبات رسمية من اياً من الجهات فيما يخص الاحتفاظ بحصتهم في فودافون مصر، وإنهاء عملية التخارج.

وتمتلك الحكومة المصرية 80% من أسهم "المصرية للاتصالات" والتى تمتلك بدورها نحو 45% من أسهم "فودافون مصر".

كان المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزارء، مطلع يونيو الماضي، إعادة تشكيل مجلس إدارة شركة المصرية للاتصالات، واختار المجلس في أول اجتماع له، محمد سالم رئيساً لمجلس الإدارة، وأسامة ياسين رئيساً تنفيذياً.

كانت مؤسسة "MSCI" حذف المصرية للاتصالات من قائمة شركات المؤشر في إطار المراجعة الدورية في مايو الماضي.شركات المؤشر.

جدير بالذكر أن الأرباح المُجمعة للشركة خلال الربع الأول ارتفعت بحوالي 10%، لتسجل نحو 605.6 مليون جنيه، مقابل 550 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

كانت "الشركة" قد حققت أرباحاً خلال 2014، قدرها 2.03 مليار جنيه، مقابل 2.958 مليار جنيه خلال 2013.

تعمل "المصرية للاتصالات" في إنشاء وتشغيل شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية، وتقديم الخدمات التليفونية السلكية واللاسلكية، وإدارة وصيانة المنشآت والأجهزة والمعدات اللازمة لتقديم تلك الخدمات، وتنفيذ المشروعات اللازمة لتحقيق أغراضها، والتعاون مع المشروعات والمنظمات الدولية لربط جمهورية مصر العربية بالعالم الخارجي.

يبلغ رأس المال 17.1 مليار جنيه، موزعاً على 1.71 مليار سهم، بواقع 10 جنيهات للسهم.