TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سلامة للتأمين" تحديد مراحل الاكتتاب في الأسهم الجديدة وفترة تداول الحقوق

"سلامة للتأمين" تحديد مراحل الاكتتاب في الأسهم الجديدة وفترة تداول الحقوق
مرحلة الاكتتاب الأولى: تبدأ الاثنين 6 يوليو المقبل، وتستمر حتى نهاية يوم الاربعاء 15 من الشهر نفسه
سلامة
8050
4.08% 35.70 1.40

تعلن شركة سلامة للتأمين التعاوني تحديد مراحل الاكتتاب في الأسهم الجديدة و فترة تداول الحقوق
على النحو التالي:

1- سيكون الاكتتاب للمساهمين المقيدين والجمهور خلال الفترة من يوم الاثنين 7 يوليو المقبل، وتستمر حتى نهاية تداول يوم الثلاثاء 28 يوليو المقبل، على أن يتم الاكتتاب في الأسهم الجديدة على مرحلتين وهما:

أ) مرحلة الاكتتاب الأولى: تبدأ الاثنين 6 يوليو المقبل، وتستمر حتى نهاية يوم الاربعاء 15 يوليو المقبل .

ويتاح خلالها فقط للمساهمين المقيدين ممارسة حقهم بالاكتتاب كليا أو جزئيا في الأسهم الجديدة في حدود عدد حقوق الأولوية التي تم إيداعها في محافظهم بعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية المنعقدة بتاريخ اليوم 30 يونيو ،تتم الموافقة على الإكتتاب فقط على عدد الأسهم الجديدة وفقا لعدد الحقوق الموجودة في المحفظة في نهاية فترة التداول. وتتزامن مرحلة الاكتتاب الأولى مع فترة تداول حقوق الأولوية، والتي يمكن للمساهمين المقيدين والجمهور خلالها تداول حقوق الأولوية.

ب) مرحلة الاكتتاب الثانية: تبدأ يوم الأحد 26 يوليو المقبل، وتستمر حتى نهاية يوم الثلاثاء 28 يوليو المقبل، ويسمح خلالها لجميع حملة حقوق الأولوية، سواءٌ كانوا من المساهمين المقيدين أو ممن قاموا بشراء حقوق الأولوية خلال فترة التداول التي تتزامن مع فترة الاكتتاب الأولى بممارسة حقهم بالاكتتاب في الأسهم الجديدة. ولا يمكن تداول حقوق الأولوية في هذه المرحلة.

في حال تبقى أسهم لم يتم الاكتتاب فيها بعد المرحلتين الأولى و الثانية، سيتم الاكتتاب بالأسهم المتبقية عبر الطرح المتبقي حسب ما هو مذكور في نشرة الإصدار.

2-  نسبة أحقية الاكتتاب هي حق واحد و نصف (1.50) لكل مساهم يملك 1 سهم مسجل في سجل الأسهم الخاص بالشركة لدى تداول بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية التي وافقت على زيادة رأس المال.

3- سعر الطرح للسهم 10 ريال.

4- يمكن للمساهمين الذين لا يرغبون بالاكتتاب بيع ما لديهم من حقوق أولوية اثناء فترة تداول الحقوق المحددة أعلاه لكي لا يتعرضوا لانخفاض في قيمة محافظهم الاستثمارية وذلك نتيجة لعدم الاستفادة من حقوقهم بالبيع او بالاكتتاب.