TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ألافكو" توافق على اكتتاب "مؤسسة الخليج للاستثمار" في زيادة رأسمالها بنحو 133 مليون سهم

"ألافكو" توافق على اكتتاب "مؤسسة الخليج للاستثمار" في زيادة رأسمالها بنحو 133 مليون سهم
الصورة من رويترز - آريبيان آي
ألافكو
ALAFCO
0.00% 210.00 0.00

الكويت - مباشر: أعلن مجلس إدارة شركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات (ألافكو)، موافقته على العرض المقدم من مؤسسة الخليج للاستثمار للاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة إلى 95.13 مليون دينار.

وقرر مجلس الإدارة في اجتماعه، اليوم الثلاثاء، الدعوة لجمعية عمومية غير عادية مع التوصية بالموافقة على الزيادة في رأس المال بعدد 133.3 مليون سهم، بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد، بالإضافة إلى مبلغ 125 فلساً للسهم الواحد علاوة إصدار، وذلك بعد الحصول على موافقة الجهات الرسمية والرقابية.

ويبلغ رأسمال "الشركة" الحالي نحو 81.8 مليون دينار، موزعاً علي 818 مليون سهم تقريباً، وبقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.

وأعلنت "الشركة" أمس أن مجلس إدارتها سوف يجتمع، اليوم الثلاثاء؛ لمناقشة زيادة رأسمال الشركة عن طريق دخول شريك استراتيجي.

وتعمل "ألافكو" في تمويل شراء الطائرات، وتقديم خدمات الإدارة والتسويق والخدمات الاستشارية المتعلقة بمجال صناعة الطيران، وتمارس الشركة كافة أنشطتها، وفقاً لتعاليم الشريعة الإسلامية.

ويتوزع هيكل ملكية شركة ألافكو على بيت التمويل الكويتي "بيتك" الذي يملك حصة تبلغ 53%، والخطوط الجوية الكويتية التي تملك 11.47%، إضافة إلى المؤسسة العامة للتأمينات التي تملك 5%.

وتأسست مؤسسة الخليج للاستثمار كشركة استثمارية خليجية مساهمة في دولة الكويت في 15 نوفمبر 1983. وهي مملوكة بالتساوي لحكومات الدول الست الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي.