TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "الشمس للإسكان" تُقر زيادة رأس المال إلى 110 ملايين جنيه

عمومية "الشمس للإسكان" تُقر زيادة رأس المال إلى 110 ملايين جنيه
الصورة:من رويترز-اريبيان آي
الشمس للاسكان
ELSH
-5.93% 6.50 -0.41

القاهرة - مباشر: قالت شركة الشمس للإسكان والتعمير، اليوم الاثنين، إن الجمعية العامة العادية المنعقدة، أمس الأحد 28 يونيو الحالي، قد وافقت على  تحويل الأرباح المرحلة بمبلغ 27.9 مليون جنيه، لزيادة رأس المال المصدر والمدفوع.

وأضافت "الشركة" في بيان لبورصة مصر، أن العمومية وافقت أيضاً على تحويل الأرباح إلى مبلغ 17.9 جنيه احتياطي تدعيم المشروعات.

وأعلنت "البورصة" في مايو الماضي، أنها تفحص تقرير الشركة لزيادة رأس المال المصدر من 100 مليون جنيه، إلى 110 ملايين جنيه، بزيادة قدرها 10 ملايين جنيه، موزعة على 10 ملايين سهم، بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم، وبواقع سهم مجاني لكل عشرة أسهم أصلية.

وفي سياق متصل وافقت الجمعية العمومية الغير عادية على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع، بالإضافة إلى الموافقة على تعديل نص المادتين 6 ،7 من النظام الأساسي للشركة، وتفويض رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في إدخال أيه تعديلات قد تراها الجهات الجهات الإدارية بخصوص تلك التعديلات.

ومن جهة أخرى وافق مجلس إدارة الشركة خلال اجتماعه المنعقد في نفس اليوم، على بيان الوحدات التي تم حجزها وتخصيصها للعاملين بالشركة الراغبين بشرائها في مشروع (جاردينيا الشمس) بالمنطقة العمرانية الأولى بالتوسعات الشمالية بمدينة 6 أكتوبر، على ضوء التيسيرات والتسهيلات الممنوحة لهم، وكذلك الموافقة لهم على القيمة البيعية لكل وحدة ونظام السداد.

وأرجأ المجلس النظر في عرض الوحدات السكنية بمشروع جاردينيا الشمس لأعضاء الجمعية التعاونية للبناء والإسكان مع منح نسبة خصم في حالة الشراء النقدي أو التقسيط.

  وأظهرت نتائج أعمال "الشمس للإسكان" خلال عام 2014، تحقيق صافي ربح 40.7 مليون جنيه (5.3 مليون دولار)، مقابل صافي ربح قدره 34.2 مليون جنيه (4.5 مليون دولار) خلال 2013.

وتعمل "الشركة" في مجال شراء وإيجار وتعمير الأراضي، واستغلال وتأجير وإدارة وبيع جميع الأراضي والعقارات المبنية، وجميع أشكال البناء ومقاولات المباني سواء لحسابها أو لحساب الغير.

ويبلغ رأسمال "الشركة" الحالي 100 مليون جنيه، موزعاً على عدد 100 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه واحد.