TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطارات أبوظبي تبدأ حملتها السنوية "تغلب على حرارة الصيف"

مطارات أبوظبي تبدأ حملتها السنوية "تغلب على حرارة الصيف"

أبوظبي - مباشر: أطلقت مطارات أبوظبي حملة "تغلب على حرارة الصيف" للعام 2015، والتي تستمر لمدة أربعة أشهر (يونيو- سبتمبر) وتتضمن مجموعة شاملة من المبادئ التوجيهية والتوعوية والبرامج التدريبية لجميع العاملين، والتي من شأنها إرشادهم وتوعيتهم بكيفية التعامل مع درجات الحرارة المرتفعة بشكلٍ آمن.

وتشمل هذه الحملة التوعوية المكثفة التي يقدمها مركز الخليج لدراسات الطيران (GCAS)، التابع لمطارات أبوظبي، على دوراتٍ تدريبية في مطار أبوظبي الدولي، ومطار العين الدولي، ومطار البطين للطيران الخاص، لتدريب الموظفين على كيفية العمل الآمن في المناطق الخارجية وبدرجات حرارةٍ تزيد عن أربعين درجة مئوية. وتمَ إعداد المواد التوعوية بعدة لغات تضمنت اللغة الإنجليزية والعربية والاوردو والهندية، وسيتم توزيعها عبر وسائل متعددة. وسيمكن ذلك المشرفين والعاملين من فهم مخاطر الإجهاد الحراري، وجعلهم قادرين على التعرف على أعراض الأمراض المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة، واتخاذ الاحتياطات اللازمة وتدابير المراقبة ومنع أي حوادث. كما تم توزيع معدات لمقاومة الحرارة على المشاركين.

ونظم مركز الخليج لدراسات الطيران بالتنسيق مع إدارة جودة خدمات المطار- البيئة والصحة والسلامة - برنامج "تدريب المدرب" وهو عبارة عن جلسات لتهيئة المدربين من أقسام متعددة ليقوموا بتدريب الافراد على وسائل الوقاية والتوعية المتعددة والمقدمة للمشاركين في الحملة. وتتضمن الجلسات التدريبية أهم الممارسات لتجنب أثر الحرارة خلال فترة العمل في شهر رمضان. وتم توزيع أهم إجراءات السلامة الإلزامية إلى جميع مقاولين المشاريع. 
 
وفي هذا السياق، علقَ المهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي، وقال: "تشير هذه الحملة المتعددة النشاطات إلى التزام مطارات أبوظبي بتطبيق جميع إجراءات السلامة وتوفير البيئة الآمنة للموظفين، والمقاولين والموردين. حيث انَ الثروة البشرية هي ثروتنا الحقيقية لذلك نضع صحتهم وسلامتهم ضمن أولوياتنا، لضمان بيئة عملٍ ضمن معايير سباقة في الأمن والسلامة".

وكجزءٍ من هذه الحملة سيتم حثُ الموظفين على تطبيق إرشادات السيطرة على الإجهاد الحراري من خلال اتخاذ المزيد من الاستراحات في فترات الحرارة الشديدة والرطوبة، وشرب كميات مناسبة من الماء بما معدله كوب واحد كل 15-30 دقيقة لتفادي الجفاف، ورصد حالتهم البدنية وحالة زملائهم، وارتداء الملابس القطنية ذات الألوان الفاتحة، والفضفاضة، والتي تسمح بتنفس الجلد.

وقد تم اطلاق أول حملة في مايو من العام 2012 تماشيا مع نظام إمارة ابوظبي لإدارة البيئة والصحة والسلامة المهنية، والإجراءات المتبعة أثتاء العمل في درجات الحرارة، وسياسات مطارات أبوظبي الداخلية.