TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مصر الجديدة": زيادة رأس المال تحت الدراسة ومحفظتنا العقارية 60 مليار جنيه

"مصر الجديدة": زيادة رأس المال تحت الدراسة ومحفظتنا العقارية 60 مليار جنيه
الصورة من رويترز - آريبيان آي

القاهرة - مباشر: قالت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إن موضوع زيادة رأس المال مازال تحت الدراسة لدى مستشار مالي مستقل، مؤكدة أن هذا المقترح لا يزال قيد الدراسة من خلال الشركة القومية للتشييد.

وقال علي مصطفى، رئيس مصر الجديدة للإسكان والتعمير، في حوار صحفي لجريدة "اليوم السابع"، إن حجم محفظة الأراضي التي تمتلكها الشركة تُمثل نحو 60 مليار جنيه.

وأشار "مصطفى"، أن الشركة تمتلك مدينة هليوبليس الجديدة، على مساحة 6 ألاف فدان، طرح منهم 655 فداناً بنظام المشاركة.

وكانت "مصر الجديدة" قد أعلنت في وقت سابق، عن تأجيل فتح المظاريف المزايدة العامة على 655 فداناً بمدينة هليوبوليس الجديدة، إلى 2 أغسطس القادم.

كما تمتلك "الشركة" حديقة الميرلاند بمساحة 55 فداناً، وقد تمت الموافقة على تسوية النزاع القائم بين الشركة وشركة ماجيك دريمز مستأجرة كازينو الميريلاند داخل المنتزه السياحي بمصر الجديدة.

وأعلنت "مصر الجديدة" يوم الأربعاء الماضي، عن دراسة طرح مناقصة التخطيط الهندسي لمدينة غرناطة، والتي تبلغ مساحتها نحو 11.416 ألف متر2، الأمر الذي أدى إلى إيقاف التداول على السهم خلال تعاملات اليوم نفسه.

حققت "الشركة" صافي ربح خلال فترة التسعة أشهر المنتهية في مارس 2015، بلغ 153.7 مليون جنيه (20.2 مليون دولار)، مقابل ربح 122.5 مليون جنيه (16 مليون دولار) خلال الفترة المُقابلة من 2013-2014

وتقوم "الشركة" بمشروعات الإسكان والتعمير، وتجهيز الأراضي وتقسيمها وتزويدها بالمرافق والخدمات، وتنظيم وتخطيط وبيع الأراضي التي تملكها أو تديرها لحساب الغير، والقيام بأعمال التصميم والإشراف على تنفيذ المشروعات، وإنشاء المساكن ذات الطابع الخاص.

ويبلغ رأسمال "الشركة" 111.3 مليون جنيه، موزعاً على 111.3 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم.