TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي الإسلامي" يرتب مرابحة بقيمة 300 مليون دولار

"دبي الإسلامي" يرتب مرابحة بقيمة 300 مليون دولار
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

دبي ـ مباشر: قال بنك دبي الإسلامي (DIB)، المدرج بسوق دبي المالي، إنه تولى دور المنسق لعملية تمويل بصيغة المرابحة الإسلامية لمدة 13 شهراً، بقيمة 300 مليون دولار (1.1 مليار درهم)، للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص.

وأضاف "البنك" أن عملية المرابحة بمشاركة بنك الخليج الأول، وبنك ميزوهو ماليزيا، إلى جانب بنك ميزوهو نيدرلاند، مشيراً إلى أنه يتولى دور المنسق الوحيد للتمويل، إضافة إلى دوره كمنظم رئيسي.

ويعد هذا التمويل، وهو الأكبر في تاريخ المؤسسة، جزءاً من برنامج المؤسسة العالمي لتعبئة الموارد بقيمة 1.2 مليار دولار أمريكي لعام 2015، وتستخدم قيمة التمويل في تنفيذ العمليات العادية المؤسسة.

وأعلن بنك دبي الإسلامي، في وقت سابق، إنه قد أتم تسعير صكوك بقيمة 750 مليون دولار أمريكي، يستحقّ سدادها في 3 يونيو 2020، وهو ضمن برنامج صكوك تابع للبنك بقيمة 2.5 مليار دولار أمريكي.

وتمّ تنفيذ هذه الصفقة التي تندرج ضمن فئة "RegS" في أعقاب حملة ترويجية عالمية شملت أبرز المراكز المالية في (لندن، وسنغافورة، وكوالا لامبور).

ويقدم "البنك" الأعمال والخدمات المصرفية، وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية والتي تشتمل على المضاربات، والمرابحات، والمشاركات، والاستصناع، والإجارة، وغيرها.

ويبلغ رأسماله 3.95 مليار درهم، موزعاً على 3.95 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.