TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تمنح سندات أبوظبي الوطني" درجة "برايم 1"

"موديز" تمنح سندات أبوظبي الوطني" درجة "برايم 1"
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

أبوظبي ـ مباشر: منحت وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني الإصدارات قصيرة الأجل بالعملة المحلية والأجنبية لبرنامج سندات بنك أبوظبي الوطني درجة "برايم 1".

ومنحت الوكالة، في تقرير لها تصنيف الودائع درجة "Aa3"، والتصنيف الائتماني الأساسي درجة "A3"، مشيرة إلى أن التصنيف يستند على الجدارة الائتمانية التي يتمتع بها البنك .

وفي إطار البرنامج، قد يصدر البنك برنامج الأوراق التجارية باليورو بحدها الأقصى والمقدر بـ 5 مليار دولار أمريكي، أو ما يعادلها بالعملات الأخرى المرخص بها.

وتقيم موديز برنامج الأوراق التجارية باليورو بالاعتماد على تصنيف البنك على المدى القصير، وقد تخفض الوكالة تصنيف البنك على المدى القصير في حالة خفض البنك الإقراض بشكل كبير او تدهورت جودة الأصول او تدهورت مستويات الرسملة والسيولة.

وأعلنت بنك أبوظبي الوطني، في وقن سابق عن إطلاق سندات إضافية بدون أجل؛ لدعم الشق الأول من رأس المال بقيمة 750 مليون دولار، منوها إلى أن هذه السندات قد لاقت إقبالاً كبيراً بعد طرحها للاكتتاب.

وقال البنك إن هذه السندات الإضافية ستساهم بدون أجل؛ لدعم الشق الأول من رأس المال في تعزيز مكانة رأسمال البنك، وذلك تماشياً مع أهدافه في المحافظة على قوة وضعه المالي، وتحقيق أهدافه التوسعية.

وحصلت السندات على التصنيف الائتماني Baa3 للأمدين القصير، والطويل من قبل وكالة موديز وBBB- من قبل ستاندرد آند بورز، الأمر الذي يجعلها أولى السندات الدولية لدعم الشق الأول من رأس المال من الشرق الأوسط تحصل على هذه التصنيفات الائتمانية.

ويقوم "البنك" بتقديم خدمات مصرفية كاملة، من خلال تواجد شبكة فروعه في مصر، وفرنسا، وعمان، والسودان، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، ووحدة "أوف شور" في البحرين.

ويبلغ رأسمال البنك 4.736 مليار درهم، موزعة على 4.736 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.