TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المصرية للاتصالات": لم يتم مخاطبتنا بشأن حصتنا في "فودافون"

"المصرية للاتصالات": لم يتم مخاطبتنا بشأن حصتنا في "فودافون"
الصورة من رويترز - آريبيان آي

القاهرة - مباشر: قالت شركة المصرية للاتصالات اليوم الثلاثاء، إنه لم يتم مخاطبة الشركة بشكل رسمي من أي جهة مختصة، فيما يخص الاحتفاظ بحصتهم في فودافون مصر، وإنهاء عملية التخارج.

جاء ذلك رداً على استفسار البورصة، حول ما تم نشره بإحدى الصحف عن قرار وزارة الاتصالات وتكنولوجيات المعلومات، بالإبقاء على حصة المصرية للاتصالات في فودافون مصر.

وأضاف الخبر المنشور، أن الوزارة قد أنهت عمل لجنة التخارج المشكلة من وزارات وجهات حكومية؛ لبحث أفضل السبل لتخارج المصرية من فودافون مصر.

كانت "المصرية للاتصالات"، قد أعلنت في وقت سابق، عن عدم صحة لما تم نشره بشأن تقسيم الشركة إلى شركتين.

وكان المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قراراً بإعادة تشكيل مجلس إدارة شركة المصرية للاتصالات، واختار المجلس في أول اجتماع له، محمد سالم رئيساً لمجلس الإدارة، وأسامة ياسين رئيساً تنفيذياً خلفاً لمحمد النواوي.

تعمل "المصرية للاتصالات" في إنشاء وتشغيل شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية، وتقديم الخدمات التليفونية السلكية واللاسلكية، وإدارة وصيانة المنشآت والأجهزة والمعدات اللازمة لتقديم تلك الخدمات، وتنفيذ المشروعات اللازمة لتحقيق أغراضها، والتعاون مع المشروعات والمنظمات الدولية لربط جمهورية مصر العربية بالعالم الخارجي.

يبلغ رأس المال 17.1 مليار جنيه، موزعاً على 1.71 مليار سهم، بواقع 10 جنيهات للسهم.