TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تنظيف": 39 مليون دينار حجم المناقصات التي حصلنا عليها العام الماضي

"تنظيف": 39 مليون دينار حجم المناقصات التي حصلنا عليها العام الماضي
الصورة من عمومية الشركة الوطنية للتنظيف اليوم
تنظيف
CLEANING
-6.67% 42.00 -3.00

من: أحمد عوض

الكويت - مباشر: قال فؤاد دشتي، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للتنظيف (CLEANING)، المدرجة بالبورصة الكويتية، إن إجمالي حجم المناقصات التي حصلت عليها الشركة العام الماضي، بلغت نحو 39 مليون دينار.

وأضاف "دشتي" خلال الجمعية العمومية التي عقدت، اليوم الاثنين، أن نحو 80% من تلك المناقصات تقع داخل الكويت، فيما تقع النسبة الباقية في أسواق خارج الكويت.

وأشار "دشتي" إلى أن الشركة لديها تواجد في أسواق قطر، وتركيا، والهند بالإضافة إلي الإمارات، والعراق.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة، إلى أن ربحية المناقصات تصل من 1 إلى 1.5%، من قيمة العقود المُبرمة، مُشيراً إلى أن الشركة تعتمد على العقود الحكومية.

وقال "دشتي" إن "الشركة" تحصل على 12 مليون دينار سنوياً إيرادات من عقودها بالعراق.

وأقرت العمومية العادية وغير العادية للشركة اليوم توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014 وتعديل بعض مواد عقد التأسيس والنظام الاساسي للشركة بما يتوافق وقانون الشركات .

وأظهرت البيانات المالية للشركة تحقيق أرباح في 2014 بقيمة 507.8 ألف دينار (1.69 مليون دولار)، مقابل 1.96 مليون دينار (6.51 مليون دولار) أرباح الشركة في عام 2013.

وتعمل "تنظيف" في نقل وتجميع النفايات، وتنفيذ كافة تعهدات النظافة للوزارات والمصالح الحكومية، والقطاع الأهلي، وتقديم الخدمات اللازمة في أعمال حماية البيئة من التلوث، بالإضافة للقيام بأعمال أخرى.

ويبلغ رأسمال "الشركة" 26.16 مليون دينار تقريباً، موزعاً على نحو 261.6 مليون سهم، بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد.