TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البورصة" تُقر لـ "الشمس للإسكان" دعوة عموميتها للنظر في زيادة رأسمالها

"البورصة" تُقر لـ "الشمس للإسكان" دعوة عموميتها للنظر في زيادة رأسمالها
الصورة من رويترز - آريبيان آي
الشمس للاسكان
ELSH
-4.86% 6.27 -0.32

القاهرة - مباشر: قالت البورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، إنها وافقت لشركة الشمس للإسكان على نشر تقرير الإفصاح؛ بغرض السير في إجراءات دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر لزيادة رأسمال الشركة المصدر.

كانت "البورصة" قد أعلنت في مايو الماضي، أنها تفحص تقرير الشركة لزيادة رأس المال المصدر من 100 مليون جنيه إلى 110 ملايين جنيه، بزيادة قدرها 10 ملايين جنيه، موزعة على 10 ملايين سهم، بقيمة اسمية 1 جنيه للسهم، وبواقع سهم مجاني لكل عشرة أسهم أصلية.

وأضافت "البورصة" في بيان لها، على الشركة أن تلتزم بدعوة الجمعية العامة العادية وغير العادية خلال أسبوع على الأكثر من تاريخ نشر تقرير الإفصاح على شاشات التداول بالبورصة، وكذلك الالتزام بعقد الجمعية العامة العادية وغير العادية خلال شهر من نشر تقرير الإفصاح.

وقالت "الشركة" في وقت سابق، إن الزيادة ستمول من الأرباح المرحلة الظاهرة بقائمة توزيع الأرباح عن العام المالي 2014، والمعتمدة من الجمعية العامة المنعقدة في 16 أبريل الماضي.

وأظهرت نتائج أعمال "الشمس للإسكان" خلال عام 2014، تحقيق صافي ربح 40.7 مليون جنيه (5.3 مليون دولار)، مقابل صافي ربح قدره 34.2 مليون جنيه (4.5 مليون دولار) خلال 2013.

تعمل "الشركة" في مجال شراء وإيجار وتعمير الأراضي، واستغلال وتأجير وإدارة وبيع جميع الأراضي والعقارات المبنية، وجميع أشكال البناء ومقاولات المباني سواء لحسابها أو لحساب الغير.

يبلغ رأسمال "الشركة" الحالي 100 مليون جنيه، موزعاً على عدد 100 مليون سهم، بقيمة اسمية 1 جنيه.