TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

يعلن البنك السعودي الفرنسي عن فتـح باب الترشيح لعضوية الجانب السعودي في مجـلس إدارة البنك للدورة الجديدة

السعودي الفرنسي 1050.B 0.00% 0.00 0.00

يعلن البنك السعودي الفرنسي لمساهميه الكرام عن فتح باب الترشيح لعضوية الجانب السعودي في مجلس إدارته للدورة الجديدة والتي تبدأ من 01/01/2016 وحتى 31/12/2018 فعلى مساهمي البنك ممن يرغبون في الترشيح لعضوية مجلس الإدارة أن يتقدموا بطلبات ترشيحهم وفقاً للشروط والضوابط الواردة في نظام الشركات وتعاميم وزارة التجارة والصناعة ذات الصلة وقواعد لائحة التسجيل والإدراج ولائحة حوكمة الشركات الصادرتين عن هيئة السوق المالية السعودية والنظام الأساسي للبنك وكذلك الشروط المنصوص عليها بنظام مراقبة البنوك المتعلقة بمتطلبات التعيين في الوظائف القيادية في البنوك والمبادئ الرئيسية للحوكمة الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي بالإضافة إلى الشروط التالية:-
1-أن يكون المتقدم مساهماً في البنك السعودي الفرنسي ويمتلك أسهماً لا تقل عن 1000 سهم.
2-أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل علمي يسمح له بأداء مسئولياته بالمجلس.
3-أن يكون لديه الإلمام الكافي لقراءة وتحليل القوائم المالية والمحاسبية والخبرة في مجال الاعمال المصرفية والمالية.
4-أن يلتزم المتقدم لطلب العضوية بتخصيص وقت كاف ومناسب للقيام باختصاصه وواجباته تجاه العضوية.
5-أن لا يكون قد صدر بحقه قرار من هيئة السوق المالية.
6-أن لا يكون قد سبق إدانته بجريمة مخلة بالشرف والأمانة أو صدر حكم بإشهار إفلاسه.
7-أن لا يكون للشخص المرشح لعضوية المجلس أي تضارب في المصالح مع البنك أو صلة قرابة مع مراجعي حسابات البنك.
8-أن لا يكون الشخص المرشح لعضوية المجلس عضواً بمجلس إدارة في أكثـــر من خمس شركات مساهمـــة في وقت واحد.
9-أن لا يكون عضواً في مجلس إدارة بنك مرخص له ويعمل داخل المملكة العربية السعودية.
10-أن لا يكون في خدمة بنك آخر مقابل راتب أو عمولة أو كان منوطاً به عمل دائم بمقابل لهذا البنك.
11-أن لا يكون قد سبق له الخدمة في البنك وتم فصله أو إنهاء خدماته.
12-استقلاليه العضو في عرض أرائه الخاصة وأن يمثل المساهمين أفضل تمثيل.
علماً بأن تعيين أعضاء مجلس الإدارة يتطلب موافقة الجهات التنظيمية، كما يجب أن يشمل طلب الترشيح طبقاً لتعليمات وزارة التجارة والصناعة وهيئة السوق المالية ومؤسسة النقد العربي السعودي على ما يلي:

أ- تعريفاً بالمرشح مـن حيث سيرته الذاتية ومؤهلاته وخبراته في مجال الأعمال المصرفية والمالية على أن يرفـق بالطلب صور من المؤهلات العلمية وشهادات الخبرة (ترفق الترجمة المعتمدة للمؤهلات العلمية وشهادات الخبرة حال كونها بغير اللغة العربية) بالاضافة إلى صورة واضحة من بطاقة الهوية الوطنية سارية المفعول والسجل العائلي بالنسبة للأفراد والسجل التجاري للشركات والمؤسسات وأرقام الاتصال الخاصة بالمرشح.
ب - إرفاق نموذج رقم 3 الصادر عن هيئة السوق المالية السعودية بعد تعبئته وتوقيعه والمتوفر بالموقع الإلكتروني للهيئة.
ج - إرفاق نموذج معايير الملائمة والاقرار والتعهد الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي بعد تعبئته وتوقيعه والمتوفر بالموقع الإلكتروني للمؤسسة (على أن يرسل النموذج بصيغة WORD على البريد الإلكتروني [email protected] بالإضافة إلى أصل النموذج بالبريد).
د - إرفاق بيان من المرشح الذي سبق أن شغل أو لا يزال يشغل عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة بعدد وتواريخ اجتماعات مجالس إدارات الشركات المساهمة التي حضرها أثناء شغله عضوية مجالس إداراتها.
هـ - بيان بالشركات أو المؤسسات التي يشترك المرشح في إدارتها أو ملكيتها وتمارس أعمالاً شبيهة بأعمال البنك أو لها عقود أو مصالح مشتركة مع البنك.
و- التزام المرشح في حالة انتخابه لعضوية مجلس الإدارة بتقديم الإفصاحات المطلوبة وفقاً لسياسة تضارب مصالح أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء اللجان المنبثقة عن المجلس.

إذا كان المرشح قد سبق له شغل عضوية مجلس إدارة البنك السعودي الفرنسي فعليه أن يرفق بياناً من إدارة البنك عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمناً المعلومات التالية:
1- عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.
2- مسميات اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كـل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.
3- ملخص النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال كل سنة من سنوات الدورة.
على أن ترد طلبات الترشيح ومرفقاتها بتاريخ لا يتجاوز 17/10/1436هـ الموافق 02/08/2015م للعنوان التالي: البنك السعودي الفرنسي صندوق بريد 56006 الرياض 11554 عناية الأمين العام - بريد إلكتروني [email protected] ، وللرد على أي استفسار أو لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على علاقات المساهمين هاتف رقم 2891136/011 أو 2891718/011، خلال ساعات الدوام الرسمي للبنك (من الساعة الثامنة والنصف صباحاً الى الساعة الخامسة والنصف مساءً). والله الموفق - البنك السعودي الفرنسي.

التعليقات