TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطار أبوظبي الدولي يستعد لموسم الصيف مع إضافة 271 رحلة أسبوعياً

مطار أبوظبي الدولي يستعد لموسم الصيف مع إضافة 271 رحلة أسبوعياً


مع اقتراب العطلة الصيفية، يبدأ مطار أبوظبي الدولي بالاستعداد والتظيم لأكثر موسم صيفي حافل سيشهده على الإطلاق، حيث ستقلع 1504 رحلة جوية من أبوظبي اسبوعياً، مما يشكل زيادة في عدد الرحلات بنسبة 22% عن موسم الصيف في العام الماضي 2014 عندما شهد المطار تشغيل 1233 رحلة، فضلاً عن الفرصة التي سيحظى بها المسافرون للسفر إلى وجهات جديدة تتضمن كلا من مدينة جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا، مدريد في أسبانيا، والبندقية في إيطاليا، وبيون في الهند، إنتيبي في أوغندا، وإدنبرة في اسكتلندا والتي ستبدأ الرحلات إليها في الثامن من يونيو، بالإضافة إلى رحلات مباشرة إلى بريسبين في استراليا. كما تم زيادة عدد رحلات الاتحاد للطيران بـ 68 رحلة أسبوعية إضافية ، ليكون إجمالي عدد رحلاته 963 رحلة لمختلف أنحاء العالم، بالمقارنة بـ 895 رحلة في صيف العام 2014.
 
ومن المتوقع زيادة عدد الرحلات المتوجهة إلى كل من الهند وباكستان وبنغلاديش، مع 49 رحلة إضافية أسبوعيا إلى وجهات في الهند تتضمن بيون، بنجالور، وأحمد أباد وكوزيكود وكوتشي ودلهي وحيدر أباد، و5 رحلات إضافية أسبوعيا إلى باكستان، ورحلتين إضافيتين في الأسبوع إلى بنغلاديش. كما ستشهد بعض الوجهات الدولية الأخرى زيادة ملحوظة في عدد الرحلات مثل هونغ كونغ، وميلان، وسيشيل، وملبورن، وجدة والرياض وطهران.

وتماشياً مع زيادة عدد الرحلات والاختيارات المتعددة التي يقدمها مطار أبوظبي الدولي للمسافرين، سيتمكن جميع الزوار خلال الصيف الحافل لهذا العام من الاستمتاع بمجموعة جديدة من الخدمات والمرافق المتوفرة في أرجاء المطار، حرصاً منه على توفير تجربة عالمية المستوى لجميع المسافرين عبر مرافقه." ويجدر بالذكر، أنه تم تجديد منطقة السوق الحرة الموجودة في مبنى المسافرين رقم 3، مع افتتاح سوق تراثي جديد يقدم العطور والمجوهرات المحلية، فضلا عن إضافة علامات تجارية فاخرة تنضم للمرة الأولى لمطار العاصمة ومنها سيفورا، نظارات بوليس، وساعات لامبريتا. كما سيستمتع المسافرون بمعرض فني مميز في مبنى المسافرين رقم 3 بجانب بوابات الصعود عبر الحافلات، والذي يطلق عليه اسم "آرت هاب" ليقدم أعمال فنية محلية معروضة للبيع قد لاقت رواجاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي ومن الجمهور في مطار أبوظبي الدولي.

كما تقدم سوق أبوظيي الحرة العديد من العروض الترويجية والمسابقات للمسافرين والذين ستسنح لهم الفرصة بالفوز بسيارة مازاراتي عند تسوقهم في المطار. بالإضافة إلى ذلك، تقدم السوق أبوظبي الحرة ولأول مرة "حنة بافان" ليستمتع من يرغب من المسافرين بفن رسم الحنة ضمن أجواء مريحة.  

وتضمنت عمليات التجديد ساحة المطاعم في المبنى 3 والتي استكملت في الربع الأول من العام الجاري لتقدم باقة الأسماء العالمية والإقليمية من المطاعم والمقاهي لتعطي المسافرين الخيارات الأوسع مثل مقهى مونترو جاز، وسي أن أن، وكامدن فوود كو، وبرغر كينغ، وأوليريز، ونيغروني، وشاورمانجي ويوم شا.

وفي هذا الصدد، قال المهندس محمد مبارك المزروعي، الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي: "يستمر مطار أبوظبي الدولي بالتطور المستمر والمتميز والذي يشمل استعداده لموسم الصيف، ويطمح بأن يحقق رقماً قياسياً آخر من ناحية حجم الحركة وجودة الخدمات. وإن استثمارنا المستمر في تعزيز الطاقة الاستيعابية للمطار سيضمن استمتاع المسافرين برحلتهم، حيث ستسهل عليهم الحركة في أرجاء المطار، وتقدم لهم تجربة سفر فريدة وخدمات من الطراز الأول."ٍ

"إن النمو المشهود في أعداد المسافرين والوجهات من وإلى لأبوظبي هو دلالة على النجاح المستمر للناقل الوطني الاتحاد للطيران ويؤكد على مكانة مطار أبوظبي الدولي كمركز طيران عالمي. وبالتالي نلتزم نحن بالاستمرار في استقطاب علامات تجارية جديدة إلى المطار، وابتكار فعاليات ترويجية وتسويقية مميزة تليق بتوقعات عملائنا."