TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قياديون في التعليم يجمعون بدل النقل والسيارات الرسمية

قياديون في التعليم يجمعون بدل النقل والسيارات الرسمية
شدد الديوان على ضرورة توقيع المستلم تعهدا بعدم إزالة شعار الوزراة على السيارة

وقعت وزارة التعليم في حرج من أمرها أمام ديوان المراقبة العامة، وذلك عقب رصد الأخير قياديين في الوزارة لا يزالون يتمتعون بصرف بدل النقل على الرغم من استخدامهم السيارات الرسمية خارج أوقات الدوام الرسمي، في مخالفة صريحة للتوجيهات المنظمة التي تحظر استفادتهم من ذلك البدل طالما أن السيارات الرسمية بعهدتهم.

وعلمت مصادر مطلعة أن ديوان المراقبة طالب من وزير التعليم عزام الدخيل بتصحيح وضع السيارات الرسمية التي يستخدمها بعض الموظفين، مشددا على ألا يتم تسليم أكثر من سيارة لأي موظف بأي حال من الأحوال، وذلك حسب صحيفة "الوطن".

وشدد الديوان على ضرورة توقيع المستلم تعهدا بعدم إزالة شعارالوزراة على السيارة، رابطا صرف المحروقات الشهرية بتقيد مستخدمها بوضع الشعار في المكان المخصص له، وسحب السيارة من كل من يثبت إهمال صيانتها كل ثلاثة أشهر.

كما شدد ديوان المراقبة العامة على استخدام السيارات لمهام العمل الرسمية فقط، وإيقافها بعد انتهاء الدوام الرسمي، وفي حالة أن طبيعة عمله تستدعي استخدامها خارج وقت الدوام الرسمي، فيتم حسم بدل النقل الشهري من مستخدمها، وعند استخدام المركبة خارج وقت الدوام الرسمي فعلى إدارة الحركة تسجيل حركتها في ذلك اليوم بصفة استثنائية، وما عدا ذلك فيتحمل مستخدمها مسؤولية خروجها من دون علم الجهة المختصة.