TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سالمان" يفتتح أول مصنع حكومي لإنتاج الليد باستثمارات 15 مليون جنيه

"سالمان" يفتتح أول مصنع حكومي لإنتاج الليد باستثمارات 15 مليون جنيه
أشرف سالمان- وزير الاستثمار

القاهرة- مباشر: افتتح أشرف سالمان، وزير الاستثمار، مصنعاً جديداً لإنتاج اللمبات الليد بشركة نيازا التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، باستثمارات تبلغ 15 مليون جنيه، ومتوقع تحقيق هامش ربح يبلغ 5.7 مليون جنيه سنوياً، بمعدل عائد على المال المستثمر يبلغ 37%..

واستمع "سالمان" خلال تفقده لشركة مصانع النحاس المصرية لعرض تقديمي من المهندس زكي بسيوني رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، والكيميائي محمد عاصم عبدالحميد رئيس شركة النحاس المصرية، وتم استعراض مؤشرات أداء الشركة خلال المرحلة السابقة، وخطة العمل والتطوير، وتم ضخ ما يقرب من 740 مليون جنيه بشركة مصانع النحاس خلال العشر سنوات السابقة منهم 650 مليون استثمارات في أصول ثابتة ومعدات، وضـخ 18 مليار جنيه استثمارات في 12 شركة تابعة خلال العشر سنوات السابقة. كما تم استعراض المقترحات الخاصة باستغلال قطعة أرض غير مستغلة مملوكة لشركة النحاس بمساحة تبلغ 84 فداناً وبحث أفضل البدائل لاستغلال هذه الأرض.

الحكومة تدرس استمرار العمل بالمناطق الحرة الخاصة.

وأكد "الوزير" في مؤتمر صحفي على هامش الزيارة أن المناطق الحرة الخاصة والعامة يعمل بها 169 ألف عامل، وتبلغ نسبة صادراتها 25% من إجمالي صادرات مصر. لذلك تدرس الحكومة استمرار العمل بنظام المناطق الحرة الخاصة مع وضع ضوابط جديدة على هذه المناطق مع الحفاظ على المناطق الحالية للحفاظ على العاملين بهذه المناطق ولضمان استمرار إنتاجها وصادراتها للخارج.

الشباك الواحد خلال 18 شهراً.

واستعرض "الوزير" التعديلات الأخيرة التي شهدها قانون الاستثمار مؤكداً أن هذه التعديلات ركزت على عدة نقاط وهي تفعيل نظام الشباك الواحد لإصدار التراخيص وذلك للقضاء على البيروقراطية، وتوحيد جهة التعامل مع المستثمر، وتخفيض وقت تأسيس الشركات والحصول على التراخيص المطلوبة مشيراً إلى تعاون وزارة الاستثمار مع المؤسسات المالية والاقتصادية لتنفيذ الشباك الواحد خلال 18 شهراً.

ومن النقاط الأخرى تم تعديلها هي إعطاء الصفة الإلزامية لقرارات لجنة فض المنازعات حتى تصبح ملزمة لكافة الجهات، وتحديد جهة تخصيص الأراضي، وتعديل نظام الحوافز الاستثمارية بشكل يسمح بجذب الاستثمارات إلى المناطق الأكثر احتياجاً والمناطق النائية.