TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مفوضو الهيئة يُعدون مسودة تعليمات الصكوك الإسلامية

مفوضو الهيئة يُعدون مسودة تعليمات الصكوك الإسلامية
الصورة من رويترز - آريبيان آي

مباشر: أعد مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية المشكل بمقتضى أحكام قانون صكوك التمويل الإسلامي، مسودة تعليمات الشركة ذات الغرض الخاص الصادرة استناداً لأحكام المادة 12 من نظام الشركة ذات الغرض الخاص.

وأبرز ما تضمنته المسودة، تحديد الوثائق المطلوبة للموافقة على إنشاء الشركة ذات الغرض الخاص، وأهم ما يجب تضمينه في نظامها الأساسي، بالإضافة إلى عدم جواز تعاملها بأكثر من صك واحد حتى إتمام إطفائه- وفق وكالة الأنباء الأردنية "بترا"- كما تضمن ملحق هذه التعليمات الأسس والإجراءات المالية والمحاسبية المتعلقة بإصدار صكوك التمويل الإسلامي من خلال الشركة ذات الغرض الخاص.

وتطرح هيئة الأوراق المالية هذه المسودة على كافة أطراف سوق رأس المال من مستثمرين، ووسطاء، وشركات وغيرهم من المهتمين لإبداء آرائهم وملاحظاتهم ومقترحاتهم في هذه المسودة خلال أسبوعين من تاريخ وضع المسودة على الموقع الإلكتروني للهيئة، حتى يُمّكن دراستها وأخذ المناسب منها بعين الاعتبار قبل إخراج هذه التعليمات بصورتها النهائية.

وتُعد الوثائق المرفقة بمثابة "مسودات عمل" قابلة للتغيير والتعديل حسب ما يقتضيه صالح السوق المالي، ولا يُمثل أي جزء منها صيغة نهائية بعد.