TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط يرتفع وسط ترقب بيانات المخزونات الأمريكية

النفط يرتفع وسط ترقب بيانات المخزونات الأمريكية
صورة أرشيفية

من- أسماء الخولي:

القاهرة- مباشر: ارتفعت أسعار النفط في تعاملات، يوم الخميس، وسط ترقب  المستثمرين لصدور بيانات حول إمدادات النفط الرئيسية في الولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 9:57 (توقيت جرينيتش) ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت، القياس الأوروبي، تسليم يوليو بـ 29 سنتاً بنسبة 0.47% إلى 62.35 دولار للبرميل.

وارتفعت عقود خام غرب تكساس الأمريكي تسليم يوليو 22 سنتاً بنسبة 0.38%، إلى مستوى 57.73 دولار للبرميل.

وعزز ارتفاع الأسعار الغموض بشأن المفاوضات النووية مع إيران وسط توقف الزيادة المتوقعة في صادرات النفط في البلاد على نتائج المحادثات. وذلك بعد صدور تعليقات من السفراء الغربيين، الأربعاء، بأن إتمام الصفقة النووية مع إيران أمر غير مرجح قبل الموعد النهائي في 30 يونيو المُقبل.

وشهدت أسعار النفط تراجعاً، مساء الأربعاء، إثر صدور بيانات معهد البترول الأمريكي، بزيادة مفاجأة في المخزونات الأمريكية بنحو 1.3 مليون برميل بنهاية الأسبوع المنتهي في 22 مايو.

ويتنظر المستثمرون عن كثب بيانات من قبل ادارة معلومات الطاقة الامريكية، المقرر صدورها في وقت لاحق الخميس، وتتوقع الأسواق تراجع الإمدادات الأسبوعية بمقدار 857 ألف برميل.

وترتفع أسعار النفط وسط تراجع الدولار أمام العملات الرئيسية بنسبة 0.25% إلى 97.230، بعد ارتفاعه، الثلاثاء، بأكبر وتيرة في عامين.

كان الدولار قد انتعش ، يوم الثلاثاء، بأعلى ارتفاع له في عامين، إثر صدور بيانات أفضل قليلا مما كان متوقعاً فيما يخص مبيعات السلع المعمرة وبيانات ثقة المستهلك.

وفي الوقت ذاته، يتجه تركيز المتعاملون في الأسواق إلى اجتماع منظمة الدول المصدرة للبترويل "أوبك" الأسبوع المقبل. ومن المتوقع على نطاق واسع الحفاظ على هدف إنتاجها كما فعلت في اجتماعها الأخير في نوفمبر 2014 على الرغم من انخفاض الأسعار والوفرة العالمية للنفط.

وتترقب الأسواق أيضاً ارتفاع محتمل في صادرات النفط العراقية، والتي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم تخمة عالمية.

تُخطط العراق لرفع صادراتها إلى الأسواق العالمية بنسبة 26% إلى مستوى قياسي يبلغ 3.750 مليون برميل يومياً في يونيو.

وارتفعت أسعار النفط في الأربعة أشهر الأخيرة بنحو 38% ارتفاعاً من 45 دولاراً للبرميل في يناير 2015، على خلفية التوقعات بأن طفرة النفط في الولايات المتحدة ستتباطأ وبالتالي ستعود السوق العالمية إلى التوازن. 

وتظل أسعار النفط متراجعة بنحو 46% متراجعة من 115 دولاراً للبرميل خلال صيف 2014، لنحو 65 دولارا ًللبرميل في الوقت الحالي.